×

  المرصد الايراني

  السيدة الأولى لعقيلة الرئيس الإيراني: المرأة العراقية قدمت تضحيات جليلة



 

 

التقت السيدة الأولى شاناز إبراهيم أحمد، يوم السبت 29 نيسان 2023 في بناية تالار بطهران عقيلة الرئيس الإيراني السيدة جميلة علم الهدى.

 وجرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة، وواقع المرأة في البلدين، والسبل الكفيلة للارتقاء بواقعها ومنحها الفرص المتكافئة والعادلة لأخذ دورها في بناء المجتمع وتقدمه وازدهاره.

 وأكدت السيدة الأولى أن المرأة العراقية ورغم الأوضاع الصعبة التي مرت في العراق طيلة السنوات الماضية إلا أنها استطاعت أن تمارس دورها متطلعة إلى تحقيق المزيد من طموحاتها وآمالها.

 وأضافت السيدة شاناز إبراهيم أحمد أن المرأة العراقية قدمت تضحيات جليلة سواء في مقارعتها النظام الدكتاتورية وسياساته التعسفية أو من خلال  مواجهة عصابات الظلام والتكفير الإرهابية وداعش المجرمة، مشيرة إلى أهمية التعاون والتنسيق بين البلدين الجارين  لمنع الانتهاكات والعنف ضد النساء وتخليص المجتمعات الإسلامية من هذه الظاهرة الغريبة.

بدورها، أشارت السيدة جميلة علم الهدى إلى أنها معجبة بصمود المرأة العراقية وأصرارها على أداء دورها الريادي في خدمة المجتمع والأسرة، مؤكدة أهمية تضافر الجهود من أجل العيش في عالم يتمتع بالعدالة والحرية والمساواة للوصول إلى مجتمع يتمتع بالأمان والسلام والتآلف واعتماد مبادئ الدين الإسلامي للحفاظ على بنية الأسرة والقضاء على الظواهر التي دخلت على مجتمعاتنا.

 بعدها زارت السيدة الأولى قصر المتحف الأخضر المبني من الحجر واطلعت على لوحات  تجسد تاريخ إيران والعصور الماضية لفترة السلاطين والشاه، حيث كان القصر مخصصا  لسكن والد الشاه ( رضا شاه)، كما زارت  قصر متحف ملت الذي يعتبر من أهم  القصور  وكان مخصصا لسكن الشاه وزوجته فرح ديبا.

وكانت  السيدة الأولى قد وصلت إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية برفقة فخامة رئيس الجمهورية وكان في استقبالها في المطار نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة السيدة أنيسة خزعلي.


30/04/2023