×

  اخر الاخبار

  سياسة ليّ الأذرع تعرض مستقبل اقليم كوردستان للمخاطر



 

استقبل قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان يوم الاثنين 5/6/2023 في اربيل، السيدة جيسيكا سفاردستروم سفيرة السويد في العراق وبحث الجانبان مستجدات الوضع الداخلي في الاقليم والعلاقة بين اقليم كوردستان وبغداد.

وحول المشكلات والخلافات الداخلية في كوردستان، اتفق الجانبان على ضرورة ان تأخذ الاطراف السياسية العبر من الخلافات السابقة والاسراع في حل المشكلات.

وفي هذا الاطار أعلن قوباد طالباني: " ان اقليم كوردستان ليس في اوضاع سياسية واقتصادية جيدة، ومن اجل الحفاظ على مصلحة المواطنين يجب ان نخطو خطوات مسؤولة لحل المشكلات والصراعات".

واشار نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان الى ان " اغلب المشكلات في اقليم كوردستان مشكلات حزبية وشخصية" وقال: "ان هذا النوع من الصراعات الحزبية والشخصية وسياسة لي الأذرع ستؤدي الى تمزيق البيت الداخلي الكوردي اكثر وسوف تضع مستقبل اقليم كوردستان امام المخاطر".

وحول مسألة الانتخابات المقبلة لبرلمان كوردستان، اعلن قوباد طالباني: " نحن دوما مع اجراء الانتخابات في موعدها، وكان اصرارنا فقط على ان تجري انتحابات شفافة ونزيهة وعادلة".

ودعا قوباد طالباني الاطراف السياسية الي اسئناف الحوار وتقديم التسهيلات تمهيدا لاجراء الانتخابات في اقرب وقت ممكن.

وبصدد ملف العلاقة بين الاقليم وبغداد، اعلن نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان: " اذا تمكنا من معالجة مشكلاتنا الداخلية، ستؤثر هذه العملية على تعزيز وتقوية مكانة الاقليم في بغداد".


06/06/2023