×

  اقليم كردستان

  الاتحاد الوطني يطالب بحق الشاب المغدور به في اربيل



اعتقلته قوات الاسايش وبعد عدة ساعات تم تسليم جثته الى عائلته

 

اكد الاتحاد الوطني الكوردستاني انه يدعم مطالب الشاب المغدور به في اربيل والذي اعتقلته قوات الاسايش وبعد عدة ساعات تم تسليم جثته الى عائلته.

وقال مجيد محمد مسؤول مركز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني في اربيل خلال مؤتمر صحفي حضره PUKMEDIA: ان الشاب المغدور اسمه (علي محمد) هو ابن أحد شهداء الاتحاد الوطني الكوردستاني، اعتقل من قبل قوات الآسايش دون اي سبب وبعد عدة ساعات تم تسليم جثته الى عائلته دون ذكر اي سبب لاعتقاله.

واضاف: نحن نريد توضيح سبب اعتقاله، ولماذا توفي؟، لماذا قوات الآسايش تقوم باعتقاله؟، فهذا الشخص كاسب في سوق اربيل لماذ اعتقل بهذه الصورة؟.

وقال: نحن في الاتحاد الوطني الكوردستتاني ندعم مطالب هذه العائلة لحين ظهور الحقائق ولن نتوقف عن مطالبنا لحين الحصول على جواب واضح ومقنع مع قبل السلطات المعنية ونطالب الادعاء العام والسلطات القضائية في اقليم كوردستان بضرورة العمل على توضيح الحقائق.

وقال مجيد محمد: ما هي علاقة الآسايش بهذا العمل نحن لن نتوقف وسنأخذ الملف الى محكمة التمييز الاتحادية اذا لم نحصل نحن وعائلة الشاب المغدور على جواب مقنع.

وقال مسؤول مركز تنظيمات اربيل: هذا الشخص قام بتجاوز صغير يدخل في اطار السلطات البلدية فما هي علاقة قوات الآسايش بهذا الامر؟، ولماذا اعتقلته بهذه الصورة، التجاوزات من صلاحيات قائممقامية اربيل وليس الآسايش.

واوضح: نحن وعائلته نشكك بان سبب الوفاة كان من الهلع والخوف او من التعذيب الذي حصل ضده، لان هذا الشاب المغدور به لم تكن لديه أية امراض مسبقة قبل اعتقاله، ونحن ننتظر رد اللجنة المختصة القادمة من السليمانية التي ستقوم بتشريح جثة الشاب لمعرفة ما هي اسباب الوفاة وسنعلن هذه النتائج للرأي للعام.

وقال: نحن ندعم موقف عائلة الشاب المغدور به وندين أسلوب اعتقاله والتخويف الترهيب الذي تعرض له هذا الشاب، وما حدث هو ترهيب وتخويف للمواطنين في عاصمة اقليم كوردستان.

هذا ولقي زيرك علي الشاب في عقده الرابع من عمره مصرعه بعد اعتقاله من قبل قوات الآسايش في محافظة أربيل.

وقال أحد أقرباء الشاب المتوفى: إن (زيرك علي محمد) لم يتورط في مشاكل مع أحد ولم يكن يعاني من أمراض مزمنة"، مبينا أن "جثته بدت عليها آثار تعذيب".

بدوره قال شقيق الضحية، إن "آسايش منطقة (سيداوه) اقتادت شقيقي ولم تخبرنا بسبب الاعتقال"، مستدركا بالقول  "تسلمنا جثته بعد 3 ساعات من اعتقاله".

PUKMEDIA


08/06/2023