×

  الاعلام و التکنلوجیا

  قوباد طالباني: لن نسمح بتراجع حرية الصحافة في الاقليم



استقبل قوباد طالباني نائب رئيس حكومة الإقليم،يوم الأربعاء 23/8/2023 في السليمانية، مارك سترو القنصل العام الجديد للولايات المتحدة في الإقليم وبحثا خلال اجتماعٍ، مجموعة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وهنأ قوباد طالباني خلال اللقاء الذي حضره دابان شدله نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية للإقليم، مارك سترو القنصل الامريكي بمناسبة توليه المهام الجديد في الإقليم متمنيا له خلال عمله ان تشهد علاقات الإقليم والولايات المتحدة تطورا أكبر.

وفي محور آخر من اللقاء، تم التباحث حول أوضاع حرية التعبير وحرية الصحافة في إقليم كوردستان والعراق، واتفق الجانبان ضرورة ان لا يتراجع إقليم كوردستان في مجال حرية التعبير وحرية الصحافة، بل يجب ان تكون هناك علاقة صائبة ومهنية بين السلطة السياسية والصحافة وبذل الجهود اللازمة لتطويرها أكثر".

كما بحث جانب آخر من اللقاء، أوضاع النشطاء ومنظمات المجتمع المدني، حيث أكد الاجتماع أهمية مواصلة التعاون بين منظمات المجتمع المدني في جميع المدن ومناطق إقليم كوردستان.

وتطرق جانب آخر من الاجتماع الى عملية الإصلاح في وزارة البيشمركة، واكد قوباد طالباني حول هذا الموضوع، ضرورة استمرار عملية الإصلاح وإبعاد الوزارة من الخلافات والصراعات الحزبية.


24/08/2023