×

  الاعلام و التکنلوجیا

  برقيات التهنئة: المسرى تتبنى سياسة إعلامية مهنية



أحيت قناة المسرى يوم الاثنين 9/10/2023  الذكرى الثانية لتأسيسها وسط جمع غفير من الصحفيين والضيوف والمهنئين وكادر القناة.

وأشاد الحضور (بينهم اسرة تحرير مؤسسة المرصد) بدور القناة في إيصال صوت ومعاناة المواطن البسيط وترك بصمة واضحة في المجال الإعلامي العراقي خلال فترة قصيرة، كما ثمنوا جهودها في تغطيات مهنية متميزة ودعمها للصحفيين المتمكنين والشباب من جميع القوميات في العراق.

وجرت في مقر القناة في السليمانية مراسم لتكريم كادر القناة ومراسليها المنتشرين في محافظات العراق كافة، فيما أشاد المدير العام للقناة خلال افتتاحه المراسم بجهود وتفاني الكادر معربا عن شكره لهم على ما بذلوه خلال عامين لتصل القناة إلى ما وصلت إليه من نجاح وتقدم، كما شكر كل من ساهم في هذا الانجاز الكبير.

 

المسرى تتبنى سياسة إعلامية نحتاجها اليوم

أكد قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان، الاثنين، أن مؤسسة المسرى تتبنى سياسة إعلامية نحتاجها اليوم للحفاظ علي وحدة الشعب العراقي.

وقال في برقية وجهها لمؤسسة المسرى بمناسبة الذكرى الثانية لتأسيسها إن “المسرى تمكنت وخلال هذا العمر الفتي من أداء دور مهم في مد الجسور بين الإعلام الكوردستاني والمتلقي في وسط وجنوب العراق”.

وأوضح أن “المسري تتبنى سياسة إعلامية مهنية تهدف لتعزيز أواصر الأخوة بين أبناء الشعب الكوردي وباقي مكونات الشعب العراقي، وهو ما نحتاجه اليوم للحفاظ علي وحدة الشعب العراقي وترسيخ مبادئ الأخوة والتعايش السلمي”.

وتابع أنه “كلي أمل بأنكم ستسيرون علي النهج نفسه وتنقلون أبهي صورة لإقليم كوردستان وشعبه لإخوتنا في وسط وجنوب البلاد”.

 

مسؤولياتكم أكبر وجهودكم متميزة .. السيدة گلاویژ تهنئ المسرى 

السيد مدير “المسرى” والعاملين في القناة العزيزة،

بمناسبة إيقاد الشمعة الثالثة من عمر المؤسسة، أبعث إليكم بأجمل التهاني وأحلى باقات الزهور. وأرجو لكم الازدهار والتقدم المتواصلين وآمل منكم إيلاء اهتمام أكبر بالمشاهد والمتلقي العربي في العراق ودول الجوار والعالم، فذلك ما كان يحلم به الرئيس مام جلال باعتباره وسيلة لنقل وإيصال صوت الكرد ورسالة التآخي والتعايش مع شعوب العالم كلها.

إن “مسراكم” بخلاف أخواتها القنوات الأخرى الناطقة باللغة الكردية العذبة، تنقل الحقيقة باللغة العربية، الأمر الذي يزيد إلى حد ما من مسؤولياتكم وله في ذات الوقت أهميته وقيمته المميزتين، ومع ذلك فإني لأعلم أن جهود كوادركم لا تذهب هدرا وأنكم موفقون في مساعيكم لنقل رسالة شعب كردستان وثقافته وتقاليده ونضاله إلى مشاهديكم.

أبارك لكم مجددا مرور عامين على تأسيس قناتكم وآمل لكم النجاح المستمر.

 

گلاویژ


10/10/2023