×

  الاعلام و التکنلوجیا

  رئيس الجمهورية : حرية الإعلام مرتكز أساسي لحماية واستمرار التجربة الديمقراطية



 

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، الأحد 5 تشرين الثاني 2023 في قصر بغداد، وفد مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين.

وأكد السيد الرئيس، خلال اللقاء، أهمية تعزيز حرية الرأي والتعبير، وتوفير مستلزمات العمل الصحفي والإعلامي الحر مع ضرورة الالتزام بمبادئ الإعلام المهني والموضوعي ونقل الحقائق والابتعاد عن الأخبار المزيفة، مشيرا إلى أن حرية الإعلام ضرورة ومرتكز أساسي لحماية واستمرار التجربة الديمقراطية في البلد.

من جانبه، أشاد الوفد بالتوجيهات القيمة لفخامة الرئيس بشأن دور الإعلام البنّاء والوطني في خدمة قضايا المواطنين، كما تم استعراض خطط عمل المركز للدفاع عن حقوق الصحفيين والحد من الانتهاكات التي يتعرض لها الإعلاميون.

وأعرب أعضاء الوفد عن أملهم بدعم فخامته لمشروع  قانون حق الحصول على المعلومات لما له من أهمية في تعزيز دور الإعلام والإعلاميين.

 

استقبال السفير الأذربيجاني

واستقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، الأحد 5 تشرين الثاني 2023، سفير جمهورية أذربيجان لدى العراق السيد نصير ناطق ممدوف.

وأكد السيد الرئيس، خلال اللقاء، أهمية توطيد العلاقات بين البلدين، وتطوير التعاون الثنائي وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين العراقي والآذري، مشيرا إلى ضرورة التنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المتبادلة.

كما جرى بحث الزيارة المرتقبة لفخامته إلى جمهورية أذربيجان التي تأتي انطلاقا من رغبة البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية، حيث أكد السفير ممدوف أن الزيارة ستسهم بفتح آفاق جديدة من التنسيق والتعاون بين العراق وأذربيجان.

 

استقبال السفير الباكستاني

واستقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، الإثنين 6 تشرين الثاني 2023 في قصر بغداد، السفير الباكستاني لدى العراق السيد أحمد أمجد علي بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق.

وأكد السيد الرئيس، خلال اللقاء، أهمية العلاقات التي تجمع العراق وباكستان، مشددا على ضرورة تطويرها وتنميتها وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأثنى فخامة الرئيس على جهود السفير أحمد أمجد علي في توطيد العلاقات المشتركة، متمنيا له النجاح والموفقية في مهام عمله المقبلة.

من جانبه، أعرب السفير احمد أمجد علي عن سعادته خلال فترة عمله في العراق، مؤكدا التزام بلده بدعم أمن واستقرار العراق وسلامة شعبه، والعمل لتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.


07/11/2023