×

  اخر الاخبار

  السوداني في الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي



السوداني في الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

وصل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، يوم الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي، بدعوة من ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وسيجري على هامش المنتدى، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية تحت شعار "التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية"، سلسلة من اللقاءات مع عدد من زعماء الدول، ومع رؤساء وممثلي شركات عالمية كبرى متخصصة في مجال الطاقة والتكنولوجيا الرقمية.

ويهدف المنتدى إلى دعم الحوار العالمي وإيجاد الحلول للتحديات العالمية المشتركة، وسيشهد حضور عدد من رؤساء الدول، ومشاركة واسعة من الخبراء الدوليين والمفكرين، من القطاعات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية والمؤسسات الأكاديمية من 92 دولة.

 

مباحثات مع الرئيس الإقليمي لشركة التقنيات الألمانية (SAP)

واستقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، في مقرّ إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، الرئيس الإقليمي لشركة التقنيات الألمانية (SAP) السيد إيمانويل رابتوبولوس والوفد المرافق له، وذلك على هامش مشاركة سيادته في المنتدى الاقتصادي العالمي.

وشهد اللقاء بحث سبل التعاون مع شركة (SAP) التي استعرضت تجاربها في شتى أنحاء العالم، حيث تعد الأكبر عالمياً في مجال تطوير البرمجيات الكبيرة التي تجمع بين الرؤى الاقتصادية الحكومية وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد السيد السوداني إمكانية التعاون مع الشركة من خلال برنامج عمل مشترك، يتضمن الاستفادة من خدماتها في رقمنة الاقتصاد الذي سيساعد في تحقيق الابتكار، وتحسين توجيه الاستثمارات، مبيناً تطلع الحكومة إلى الاستفادة من خدماتها أيضاً في تضمين هذا النوع من البرمجيات في مناهج الكليات المتخصصة، وفي مجال التدريب بحقل البرمجيات المؤسساتية.

من جانبه، عبر السيد رابتوبولوس عن استعداد الشركة للتعاون مع الحكومة العراقية في المجالات التكنولوجية، التي تساعدها على تطبيق رؤيتها وخططها نحو اقتصاد يواكب التطورات التكنولوجية في العالم.

 

 

مباحثات مع الرئيس التنفيذي لشركة Vertical Future

واستقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، في مقرّ إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، الرئيس التنفيذي لشركة Vertical Future، المتخصصة بتكنولوجيا الزراعة والزراعة العمودية السيد جيمي بوروز، وذلك على هامش مشاركة سيادته في المنتدى الاقتصادي العالمي.

وعبر السيد السوداني عن الرغبة في التعاون مع الشركة العالمية، ونقل التكنولوجيا في القطاع الزراعي إلى العراق، الذي يواجه تحديات التغير المناخي، ويعاني من شحة مائية كبيرة تسببت بزيادة مساحات التصحر لديه، مبيناً أنّ الزراعة تشكل أولوية في البرنامج الحكومي، وقامت الحكومة بعدة إجراءات وخطوات لتطوير القطاع الزراعي وإدخال الأساليب الحديثة في الزراعة والري، إلى جانب دعم الفلاحين والمزارعين والقطاع الخاص المعني بالزراعة، التي تمثل إحدى ركائز الاقتصاد العراقي.

من جانبه أبدى الرئيس التنفيذي للشركة الاستعداد للتواجد في العراق، والتعاون في مجال دعم الزراعة العراقية بالتكنولوجيا الحديثة، واستغلال مساحات الأراضي المتوفرة للزراعة وزيادة إنتاجها.


28/04/2024