×

  اخر الاخبار

  محادثات واشنطن..مع انتخابات نزيهة تحدث تغييرا في الحكم وتنقل الديمقراطية الى مستوى أرفع



 

بعد وصوله الى العاصمة واشنطن ،عقد بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني سلسلة مباحثات مهمة مع كبار الشخصيات السياسية الامريكية،وقد عقد يوم الثلاثاء 7/5/2024 اجتماعا في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بالعاصمة واشنطن، مع باربارا ليف، مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط.وخلال الاجتماع الذي حضره درباز كوسرت رسول، مسؤول مكتب العلاقات للاتحاد الوطني، جرى التباحث حول آخر المستجدات السياسية في اقليم كوردستان، العراق والمنطقة.

كما تم بحث مسائل الانتخابات، الوضع الداخلي لاقليم كوردستان والمشاكل بين أربيل وبغداد، حيث تم التأكيد على ضرورة إجراء انتخابات نزيهة، تفضي الى الاستقرار وتنمية الديمقراطية في اقليم كوردستان، وقال الرئيس بافل جلال طالباني بهذا الصدد: "ينبغي إجراء الانتخابات في الموعد المحدد لها، وأن تكون استجابة لتطلعات المواطنين، وتنقل الديمقراطية الى مستوى أرفع وتحدث التغيير في الحكم".

 

مكافحة الارهاب واستمرار التنسيق العسكري والاستخباري

وكذلك عقد رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني اجتماعا يوم الثلاثاء 7/5/2024 في واشنطن، مع السيدة أليزابيث ريجارد، منسقة وزارة الخارجية الأمريكية  لمكافحة الارهاب.

وخلال الاجتماع الذي حضره درباز كوسرت رسول مسؤول مكتب العلاقات للاتحاد الوطني، تم بحث الوضع الأمني في المنطقة، مكافحة الارهاب واستمرار التنسيق العسكري والاستخباري.

وأشاد الرئيس بافل جلال طالباني بدور قوات التحالف الدولي، ولاسيما قوات الولايات المتحدة، في دعم وتطوير القدرات العسكرية والاستخبارية لاقليم كوردستان، وقال: "استمرار المساعدات وتوسيع التنسيق عامل مهم في مواجهة فلول وبقايا الارهاب واستتباب الاستقرار في المنطقة".

وعرض الرئيس بافل خلال الاجتماع، تقريرا مفصلا حول آخر المستجدات الأمنية في المنطقة وسبل حماية حياة المواطنين، حيث قال: "مخاطر الارهاب مازالت باقية، وإهمال تحركاتهم يعرض استقرار المنطقة الى الخطر ويشكل تهديدا جديا على حياة المواطنين، لذا فإن إدامة التنسيق بين قوات اقليم كوردستان، العراق والولايات المتحدة، في إطار حماية المصالح العليا، تعتبر خطوة مهمة ومؤثرة للقضاء على الارهابيين وحفظ الأمن في المنطقة.

 

من أجل إعادة صياغة سياسة وطنية متطورة لقطاع الطاقة

وفي إطار لقاءاته ، اجتمع بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني الثلاثاء 7/5/2024 مع كيمبرلي هارينغتون نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي لمصادر الطاقة. وجرى خلال الاجتماع الذي حضره درباز كوسرت رسول مسؤول مكتب العلاقات، التأكيد على تطوير العلاقات خدمة للمصالح المشتركة وتنمية البنية التحتية والطاقة.

وأشار الرئيس بافل جلال طالباني إلى مساعي الاتحاد الوطني من أجل إعادة صياغة سياسة وطنية متطورة لقطاع الطاقة، بحيث يؤدي إلى الازدهار والإعمار، لا أن تكون سببا لنشوء الخلافات، وقال: "سنتعامل مع هذه القضية بمسؤولية وهدفنا أن تكون هذه الثروة الوطنية في خدمة المواطنين وتطوير البلاد، ومن أجل ذلك سنتحاور مع أصدقائنا في بغداد ونحاول أن نعمل معا برؤية جديدة ونوجه البلاد نحو الإعمار والاستقرار".

 

استمرار الحوار المسؤول بين القوى السياسية في اقليم كوردستان والعراق

واجتمع بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني الاربعاء 8/5/2024 في واشنطن، مع براد شنايدر، عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الامريكي عن الحزب الديمقراطي.

وجرى خلال الاجتماع الذي حضره درباز كوسرت رسول مسؤول مكتب العلاقات، بحث آخر المستجدات في المنطقة، واكد الجانبان ضرورة استمرار الجهود الدولية لحماية الامن والاستقرار في المنطقة.

واوضح الرئيس بافل جلال طالباني موقف الاتحاد الوطني الكوردستاني من الاوضاع في اقليم كورستان والعراق، واشار الى ان استمرار الحوار المسؤول بين القوى السياسية في اقليم كوردستان والعراق، عامل رئيس لتحقيق الاستقرار وتوجيه البلاد نحو الرفاهية، لذلك على جميع الاطراف تقديم المصالح الوطنية وان تنصب الجهود في خدمة المواطنين.

ملف الارهاب واستمرار المساعدات لقوات البيشمركة كان محورا آخر من الاجتماع، وبهذا الصدد قال الرئيس بافل جلال طالباني: نؤكد على الاصلاح وتوحيد قوات البيشمركة في اطار قوات وطنية وقومية، وتوسيع التنسيق بين اقليم كوردستان والعراق والتحالف الدولي سيكون عاملاً للمزيد من الاستقرار في المنطقة وإبعاد مخاطر الارهاب عن حياة المواطنين.

في ختام الاجتماع، ومع تاكيد الرئيس بافل جلال طالباني على حماية الحقوق الدستورية للشعب الكوردي في العراق، قال: افضل خيار للتغيير في عملية الحكم والسير باتجاه اقليم ديمقراطي اكثر رفاهية هو الانتخابات، والتي نؤكد على ضرورة اجرائها في موعدها المحدد.

 

استقرار حياة الموطنين واقامة الحكم الرشيد

واجتمع بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني الاربعاء 8/5/2024 في واشنطن مع تيم بيرجيت عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الامريكي من الحزب الجمهوري.وخلال الاجتماع ، تحدث الرئيس بافل جلال طالباني بدقة وشمولية عن الاوضاع العامة في اقليم كردستان والعراق، ومواجهة الارهاب وتوحيد قوات البيشمركة، مؤكدا حرص الاتحاد الوطني الكردستاني على الحل السلمي للمشكلات.

وقال: ان استمرار ونجاح الحوارات بين الولايات المتحدة والعراق عامل لاستقرار البلاد وتقدمه في المجالات المختلفة.في جانب آخر من الاجتماع، اكد الرئيس بافل جلال طالباني على جهود الاتحاد الوطني الكردستاني لخدمة المواطنين وتطوير الحكم في اقليم كردستان، قائلا ان استقرار حياة المواطنين والحكم الرشيد هو الموقف الثابت لنا ولن نحيد عنه.

 

الاتحاد الوطني موحد الصف والقرار

 خلال تواجده في واشنطن اكد الرئيس بافل خلال حوار في معهد نيولاين، ان "الاتحاد الوطني الان لديه قرار موحد وصفوفه الان موحدة، وان المواطنين يحكمون علينا بناء على الانتخابات السابقة وهذا ما يساعدنا في الحصول على مقاعد اكثر في الانتخابات المقبلة".

وحول أطر العلاقة بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي اوضح الرئيس بافل ان "العلاقة بين الحزبين غير مستقرة ويتغير بين الحين والاخر وهذا يعتمد على الضغوطات الخارجية، لهذا اقول ان العلاقة ليست بالممتازة ولكنها جيدة" مؤكدا "ان الوطني والديمقراطي حزبان مختلفان ولديهما ايدولوجية وسياسة ورؤية مختلفة".

وبين الرئيس بافل خلال الملتقى، رؤية الاتحاد الوطني بالتفصيل وقال: "لدي رؤية للاوضاع في العراق سأتحاور مع الامريكيين والإيرانيين وبعدها سأجتمع مع رئيس مجلس الوزراء الاتحادي، نحن حاربنا مع الامريكيين معا وفي نفس الوقت لا يمكن القول بان الارهاب وداعش انتهى".وقال الرئيس بافل " اؤمن بالحوار والتفاهم واعتقد انه من الضروري التحاور مع الجميع حتى مع الاعداء، واذا اردنا السلام او الحرب ينبغي ان يكون لدينا القراءة والتفاهم، لهذا نريد ان تكون لدينا علاقة مع الجميع، وبشكل عام لدينا علاقة جيدة مع واشنطن وطهران".

هذا ويقوم الرئيس بافل جلال طالباني بزيارة واشطن خلال هذه الايام بهدف عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع المسؤولين والدبلوماسيين واصحاب القرار في الولايات المتحدة الامريكية.

 

المشاركة في عزاء الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

واثناء تواجده في الامارات ، شارك بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني يوم الأحد 5/5/2024 في دولة الامارات العربية المتحدة في عزاء الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان.وقدم الرئيس بافل جلال طالباني واجب العزاء إلى سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان.


09/05/2024