×

  اخر الاخبار

  المكتب السياسي يبحث مسألة الانتخابات ونتائج زيارة الرئيس بافل الى واشنطن



 

عقد المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني اجتماعا في مدينة السليمانية، بإشراف بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني.

وحول محاور الاجتماع، تحدث سعدي أحمد بيره المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني، للموقع الرسمي للاتحاد الوطني PUKMEDIA، قائلا: "عقد اجتماع الإثنين 27/5/2024 للمكتب السياسي بعد عودة الرئيس بافل جلال طالباني من زيارته الى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عقد رئيس الاتحاد الوطني العديد من اللقاءات والاجتماعات المهمة، وناقش المكتب السياسي نتائج تلك الاجتماعات".

وأضاف سعدي أحمد بيره: "بحث اجتماع المكتب السياسي مسألة مهمة أخرى ألا وهي انتخابات برلمان كوردستان، حيث تم التأكيد على ضرورة إجراء الانتخابات في أقرب موعد ممكن، كما تطرق الرئيس بافل خلال لقاءاته في العاصمة الأمريكية واشنطن، الى أهمية إجراء الانتخابات بالنسبة لاقليم كوردستان، لتعزيز وتقوية موقع وكيان الاقليم، على مستوى العراق والمنطقة والعالم".

وأشار المتحدث باسم الاتحاد الوطني، الى أن "الاجتماع حذر من أن عدم إجراء الانتخابات او تأخيرها سيخلق أزمة سياسية كبيرة ويؤشر على عجز الحكومة والسلطة في اقليم كوردستان".

وبشأن الذكرى الـ 49 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني التي تصادف الأول من حزيران، أوضح سعدي بيره، أن "إحياء هذه الذكرى العام الحالي يختلف عن الأعوام السابقة، حيث سيتم تكريم بيشمركه عام 1976 الذين أوقدوا شعلة الثورة الجديدة لشعبنا، كما ستقام فعاليات وتجمعات متنوعة في المراكز واللجان التنظيمية".


30/05/2024