×

  اخر الاخبار

  شيرزاد صمد: الاتحاد الوطني أنقذ العراق من مؤامرة الاغلبية



 

أكد مسؤول الانتخابات في مركز تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك شيرزاد صمد، أهمية دور الاتحاد الوطني في العملية السياسية العراقية.

وقال صمد خلال مشاركته في برنامج شؤون عراقية والذي يعرض على شاشة قناة المسرى، إن إحدى النقاط المهمة المؤشرة على دور الاتحاد الوطني كان عدم إنضمامه لمن أرادوا تشكيل الحكومة الاتحادية بالأغلبية، مشددا على أن هذا الموقف أنقذ العراق من العودة إلى الدكتاتورية، برفضه الانضمام لما أسماها بالمؤامرة التي كانت تستهدف العراق، وبالتالي الاتحاد الوطني أنقذ العراق بموقفه ودوره هذا.

 

شيرزاد صمد: انتخابات كردستان ستغير شكل العلاقة مع بغداد

واشار صمد إلى أن نتائج الانتخابات المقبلة في اقليم كردستان ستفضي لتشكيل حكومة جديدة يشارك الجميع بها، معربا عن إعتقاده أن نتائج الانتخابات ستغير شكل العلاقة مع الحكومة الاتحادية لأن برلمان الاقليم سيكون ذو قاعدة أكبر وكذلك الحكومة المقبلة في الاقليم ستكون بمشاركة جميع القوى السياسية.

 

شيرزاد صمد: سياسة الاتحاد الوطني مقبولة من القوى العراقية

وعن دور الاتحاد الوطني في كركوكقال صمد أن الاتحاد الوطني أثبت وعبر صناديق الاقتراع أنه متقدم على الجميع في كركوك، والنتائج التي حققها في انتخابات مجالس المحافظات تعود إلى وعي الناخب الكردي وفهمه لبرنامج الاتحاد الوطني، مؤكدا ان سياسة الاتحاد الوطني مقبولة من جميع القوى السياسية العراقية المختلفة بعكس سياسة احزاب كردية أخرى.


08/07/2024