×

  اخر الاخبار

  الرئيس بافل جلال طالباني: الحل الأنجع للمشكلات مع تركيا هو الحوار والتفاوض



 

أكد بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، أن الانتخابات مسألة مهمة جدا بالنسبة لاقليم كوردستان، مشددا على ضرورة الاستجابة لرغبة المواطنين في التغيير، لأن الوضع العام يحتاج الى تغيير.

وخلال لقاء مع موقع "ذا ناشنال" الاماراتي الذي أجري معه الاسبوع الماضي وتم نشره في الموقع باللغة الانكليزية، الاثنين 15/7/2024، قال الرئيس بافل جلال طالباني: "الانتخابات ستفضي الى تحقيق الاستقرار وستكون فرصة لإظهار قدرات وطاقات الشباب".

وأضاف رئيس الاتحاد الوطني: "نريد الاستفادة من التجربة الاماراتية من ناحية الحياة المعيشية والأمن، كما هناك رغبة في تعزيز التنسيق والتعاون مع دولة الامارات ولاسيما في قطاع الاستثمار".

وتحدث الرئيس بافل خلال اللقاء، عن شريحة الشباب، قائلا: "نسبة 70% من سكان الاقليم هم بعمر أقل من 40 عاما، وأكثريتهم يتقنون أكثر من لغة والعمل على الحاسوب ومستواهم الدراسي جيد"، مشددا على أنهم يولون اهتماما كبيرا بمراكز التكنولوجيا والاتصال الحديث، وليس الوسائل التقليدية القديمة.

وأبدى الرئيس بافل جلال طالباني ثقته في الاستجابة لرغبة المواطنين في التغيير "لأن الوضع العام يحتاج الى التغيير".

وقال: "رغم الخلافات الموجودة، إلا أن الأطراف السياسية لديها ثقة بمستقبل اقليم كوردستان، ومستعدة لتقديم التضحيات لضمان بقائه، والذي كفله الدستور".

وحول العلاقات مع تركيا، قال الرئيس بافل: "كما هو الحال مع إيران، فإن المشكلات مع تركيا يمكن حلها فقط عن طريق الحوار"، داعيا الى اتخاذ القرارات اللازمة بهذا الصدد "لأن التفاوض والتفاهم هو السبيل الأنجع".

وأشار رئيس الاتحاد الوطني الى أن "إقليم كوردستان له اقتصاد منفتح وازدهار مستديم، وبإمكانه أن يساهم في استتباب الاستقرار والتطور في المنطقة".


15/07/2024