×

  مرصد مكافحة الارهاب

  القاء القبض على ارهابيين في عمليات بطولية لجهاز مكاحة الارهاب والاسايش



بعملية نوعية شرعت مديرية مكافحة ارهاب في السليمانية و باشراف مباشر من السيد قائد عمليات كركوك والسيد قائد شرطة كركوك وبالتنسيق مع مديرية استخبارات وامن كركوك و مديرية مخابرات كركوك وباسناد فوج سوات شرطة كركوك بتنفيذ واجب  القاء القبض على احد ابرز قيادات  عصابات داعش الارهابية على ولاية دجلة والمطلوب وفق المادة (٤/ ارهاب) من محكمة تحقيق نينوى حيث تم القاء القبض على الارهابي (ع ، م ، أ) في احدى المزارع في ناحية شوان.

الموما اليه من اهالي ناحية القراج وكان يعمل ضمن مايسمى ديوان الجند - ولاية دجلة التابعة للتنظيم وبعدها اصبح مسؤول الادارة لولاية دجلة وشارك بعدة معارك ضد القوات الامنية في قواطع (مخمور والقيارة) هرب إلى قاطع كركوك للعمل ضمن الخلايا النائمة التابعة للتنظيم وكعنصر استخباري للتواصل مع فلول التنظيم وتم ايداع المتهم في مقر مديرية استخبارات وامن كركوك لاكمال الإجراءات القانونية بحقه.

 

اعترافات إرهابيين تكشف تفاصيل “مخطط داعشي” لاغتيال ضباط الأمن في كردستان

الى ذلك كشف جهاز أمن السليمانية، الأربعاء، عن اعترافات إرهابيين بتفاصيل “مخطط داعشي” لاغتيال كبار ضباط الأمن في كردستان. وقال الجهاز في بيان إن “معلومات استخبارية وردت حول وجود شبكات إرهابية تابعة لداعش تخطط لتنفيذ جملة هجمات إرهابية واغتيال كبار الضباط الأمنيين في إقليم كردستان”.

وأضاف أن “الذين تم الاشتباه في تورطهم مع تلك الجماعات وضعوا لايام تحت الرصد والمتابعة الدقيقة قبل التأكد من نواياهم الإرهابية في استهداف الأمن والاستقرار في مدن الإقليم”.

وتابع أن “القوات الأمنية تمكنت بعد تنفيذ أربع عمليات أمنية ناجحة من اعتقال 11 إرهابيا في الثالث من شهر تموز الجاري، بينهم الأمير الميداني لمحافظة حلبجه ومنطقة شهرزور والأمير المسؤول عن عملية إعادة الدواعش إلى حيث أتوا”.وأكد أن “المتهمين اعترفوا إثر تحقيقات مستفيضة بالتهم الموجهة إليهم وهي التخطيط لاغتيال كبار ضباط الأمن وشن هجمات إرهابية في مدن الإقليم”.

وأعلنت المديرية العامة للعمليات التابعة لمؤسسة الاسايش في الاقليم عن ضبط (21) إرهابيا مطلوبا بينهم المسؤول الامني لولاية الفلوجة وولاية الدجلة.وبحسب البيان الصادر من الاسايش " خلال عملية مشتركة من المديرية العامة للعمليات التابعة لمؤسسة الاسايش في الإقليم ومؤسسة الامن الوطني العراقي وبعد متابعات دقيقة وتبادل المعلومات الاستخبارية طوال شهور متواصلة، وبعد اخذ قرار القاضي، تمكن قوات الاسايش من ضبط (21) إرهابي (داعش) مطلوب من المحاكم العراقية، وقد انتقلوا الى إقليم كوردستان بهدف الاختفاء هربا من الاعتقال في العراق".

وأشار البيان انه " بعد التحقيق معهم أظهرت الاعترافات بان الارهابيين خططوا وشاركوا في العديد من الاعمال الإرهابية"، مبينا "ان الارهابيين مطلوبون وفق المادة (4) من قانون مكافحة الإرهاب من قبل المحاكم العراقية وتم تسليمهم الى مؤسسة الامن الوطني العراقي نظرا لخصوصية قضاياهم الجنائية".


25/07/2024