×

  کل الاخبار

  الرئيس بافل: نخطو نحو مرحلة جديدة من الحكم والإدارة الرشيدة



 

استقبل بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني الاثنين 23/9/2024 في دباشان، جانيت ألبيردا، السفيرة الهولندية الجديدة في العراق.

وجرى خلال اللقاء، التباحث حول الوضع العام في اقليم كوردستان، العراق ومنطقة الشرق الأوسط، حيث تم التأكيد على أهمية الحل السلمي للمشكلات وصون الاستقرار في المنطقة.

وأشار الرئيس بافل جلال طالباني الى دور الاتحاد الوطني الكوردستاني في حل المشكلات بين أربيل وبغداد، قائلا: "تنصب جل جهودنا من اجل الحفاظ على الحقوق الدستورية لاقليم كوردستان والنأي بحياة ومعيشة مواطنينا عن الصراعات، فنحن نعتقد انه بالتنسيق والعمل المشترك فيما بيننا، بإمكاننا تقديم المزيد من الخدمات للمواطنين والسير بالبلد نحو الإعمار والازدهار.

وفيما يتعلق بالانتخابات في اقليم كوردستان، قال الرئيس بافل: "نخطو نحو مرحلة جديدة من الحكم والإدارة الرشيدة، مرحلة هدفها الحقيقي هو ضمان معيشة المواطنين وتقوية اقليمنا، كما نريد القضاء نهائيا على الإجحاف والتمييز".

وفي محور آخر من اللقاء تم التطرق الى المستجدات الأمنية والوضع في غزة، حيث شدد الجانبان على ضرورة توحيد الجهود وإبعاد المنطقة عن الصراعات والأزمات.

 

افضل خيار لمعالجة المشاكل هو اللجوء الى الحوار

الى ذلك وجه بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، الأحد 22/9/2024 رسالة الى المؤتمر الـ 10 لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD).

وقال الرئيس بافل جلال طالباني في رسالته: السادة رفاقنا في حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، بمناسبة انعقاد المؤتمر العاشر لحزبكم المناضل اتقدم اليكم باسمي واسم الاتحاد الوطني الكوردساني باحر التهاني والتبريكات واتمنى لكم النجاح.

واضاف: ان انعقاد مؤتمركم جاء في ظل اوضاع حساسة، حيث تمر منطقنا والشرق الاوسط بتحديات كبيرة، ونحتاج من اي وقت مضى الى التنسيق والعمل المشترك لحماية حقوقنا القومية والمكاسب المتحققة.

وقال رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني: نحن نؤمن بانه ليست هناك اي مشكلة لاتعالج بالحوار، افضل خيار للمتغيرات المستجدة هو الحل السلمي واللجوء الى الحوار وكما نقول دائما لن يحل الاستقرار في الشرق الاوسط دون حل القضية الكوردية، اتمنى ان تعود جميع الاطراف الى طاولة الحوار، ومن ايماننا الراسخ بالتعايش والعمل المشترك ان نصبح شركاء لا اعداء.

واوضح: السادة في مؤتمر حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، انا متاكد بانكم ستنجحون في تجربتكم هذه ايضا، ننتظر ان تكون توصياتكم وقراراتكم في خدمة الاهداف العليا لشعب الكوردي والتعايش السلمي بين جميع الشعوب.

 

ضرورة توحيد الرؤى والتوجهات دعما لمؤسسات الدولة

وكذلك وجه بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني يوم الأحد 22/9/2024 برقية تهنئة الى سماحة الشيخ قيس الخزعلي الامين العام الحركة عصائب اهل الحق، فيما يأتي نص البرقية: 

 

سماحة الشيخ قيس الخزعلي الامين العام الحركة عصائب اهل الحق

يسعدني ان اتقدم لكم ومن خلالكم الى الاخوات والاخوة في حركة الصادقون باحر التهاني بمناسبة نجاح مؤتمركم العام الثاني، متمنيا للحركة تحت قيادتكم الكريمة، ان تنهض بدورها الوطني البناء خدمة لمكونات والعراق وشعبه الكريم.

ونحن اذا نعتز بعمق العلاقة والنضال المشترك بيننا، فاننا نؤكد على ضرورة توحيد الرؤى والتوجهات والعمل المشترك دعما لمؤسسات الدولة وسيادتها والديمقراطية والعدالة والمساواة.

كما ونثمن مواقفكم تجاه شعب اقليم كوردستان، ونؤكد بانه من خلال العمل المستمر والتواصل مع مختلف القوى والاحزاب السياسية سنعمل على ضمان الحقوق والمصالح العليا لشعبنا في كوردستان والعراق.

 

اخوكم بافل جلال طالباني

رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني


25/09/2024