×

  الطاقة و الاقتصاد

  القائمة ١٢٩: لن نسمح باستمرار احتكار الثروات الطبيعية



 

يسعى الاتحاد الوطني الكورستاني لجعل الثروات الطبيعية في اقليم كوردستان في خدمة الشعب وابعادها عن المصالح الحزبية والفؤية، ويؤكد ضرورة ابعاد الثروات الطبيعية عن السياسات الخاطئة التي كانت موجودة في اقليم كوردستان.

 

الرئيس بافل جلال طالباني: لن نسلم الغاز

يقول بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكورستاني في كلمة له خلال الكرنفال الجماهيري للقائمة ١٢٩ في مدينة كويه: "الكثيرون يسألونني لماذا أنت متشدد بهذه الدرجة حول غاز كوردستان؟، أنا لن أسلمهم الغاز أبدا، لأنه ملك للشعب الكوردي وليس ملكا لأحد أو أي عائلة، فالسياسة العوجاء التي اتبعوها بشأن النفط لن نسمح بتاتا أن تتكر في الغاز أيضا، سنضع حدا لها".

 

احتكار الثروات الطبيعية من قبل عائلة واحدة

يقول ريفينك يسين نبي موسى المرشح رقم ٧ عن القائمة رقم ١٢٩ للاتحاد الوطني الكوردستاني  لانتخابات برلمان كوردستان عن دائرة دهوك لـPUKMEDIA: ان النفط والغاز والثروات الطبيعية في اقليم كوردستان لم تكن ابداً في خدمة ابناء شعب كوردستان.

واضاف: ان الثروات الطبيعية في اقليم كوردستان تباع لمصلحة عائلة بارزاني فقط لشراء الاحصنة والسيارات الفارهة وليست لمصلحة المواطنين ابداً، واذا كانت لمصلحة المواطنين لما الموظفين يتسلمون رواتبهم كل شهرين وثلاثة شهور، هم يبيعون النفط حتى الان بعقد غير قانوني لمدة 50 عاماً مع تركيا، وهذه العائدات تدخل في حساب عائلة بارزاني فقط.

وقال: ان الاتحاد الوطني الكوردستاني سيعمل على جعل واردات النفط الغاز والثروات الطبيعية في اقليم كوردستان لمصلحة الشعب وليس لمصلحة عائلة واحدة فقط.

 

الغاز الطبيعي

يقول نادر محمود محمد المرشح رقم ٢٢ عن القائمة رقم ١٢٩ للاتحاد الوطني الكوردستاني عن دائرة السليمانية لـPUKMEDIA: ان الرئيس بافل جلال طالباني لن يوافق ابداً على استخدام الغاز في اقليم كوردستان مثل النفط لمصلحة عائلة واحد فقط.

واضاف: ان الرئيس بافل جلال طالباني يعمل على جعل واردات النفط والغاز والثروات الطبيعية لمصلحة الشعب، لان الحزب الحاكم ومنذ عدة سنوات يقوم باستخدام واردات النفط لمصالحه الخاصة، لذا الرئيس بافل جلال طالباني يرفض ان يحدث للغاز الطبيعي نفس ماحدث للنفط من تجربة فاشلة في التصدير والتسويق.

واوضح: ان الاتحاد الوطني الكوردستاني يريد الاتفاق مع الحكومة الاتحادية لمصلحة المواطنين وتوفير مستحقاتهم، لان الحزب الحاكم لم يتمكن منذ سنوات طويلة من خدمة المواطنين ووضع جميع ورادات الثروات الطبيعية في خدمة مصالحه الخاصة، نريد ان تدخل جميع تلك الواردات في صندوق امين يصرف بالتساوي على جميع مناطق اقليم كوردستان.

 

تاييد لقرارات الرئيس بافل جلال طالباني

يقول ابراهيم رمضان ابراهيم المرشح رقم ١٦ في القائمة رقم ١٢٩  للاتحاد الوطني الكوردستاني عن دائرة اربيل لـPUKMEDIA: ان رسالة الرئيس بافل جلال طالباني رسالة واضحة وصريحة بانه لن يقبل بان يحدث للغاز الطبيعي نفس ماحدث للنفط واستخدامه لمصلحة عائلة واحدة، وجميع ابناء الشعب يؤكدون تاييدهم لقرارات الرئيس بافل جلال طالباني.

واضاف: ان الرئيس بافل جلال طالباني لن يسمح باحتكار الغاز الطبيعي من قبل عائلة واحدة كما حدث مع النفط ويتعامل مع هذا الملف بكل شفافية وبشكل يكون في مصلحة المواطنين، ووضع وارداته وفوائده في مصلحة المواطنين، لان المواطنين الان محرومين مع جميع الثروات الطبيعية في اقليم كوردستان.


10/10/2024