×

  کل الاخبار

  التقنية من أجل السلام : المقطع الصوتي مولد بالذكاء الإصطناعي



 

فندت (التقنية من أجل السلام- Tech 4 peace) وهي الشريك الرسمي للفيسبوك في العراق، المقطع الصوتي الذي نشرته مواقع تابعة للحزب الديمقراطي مدعية أنه إتصال هاتفي بين بافل طالباني وقوباد طالباني.

وقالت التقنية من أجل السلام أنه "تم إنشاء هذا الفيديو بواسطة الذكاء الإصطناعي”. لافتة الى أنه يمكن للتقنية من أجل السلام التحقق من أن الصوت مزيف باستخدام أدوات تحليل الصوت المتقدمة بالذكاء الاصطناعي”.

وشددت التقنية “لا تثق في كل ما تراه على وسائل التواصل الإجتماعي إذا لم تكن متأكدًا”، فيرجى إرساله إلينا مباشرةً للتحقق منه.

وكانت اللجنة العليا للحزب الديمقراطي الكوردستاني للإشراف على الانتخابات، أصدرت قبل أيام، بيانا مستندا الى تسجيل صوتي مزور للسيدين بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني وقوباد طالباني، وقد رد إعلام الاتحاد الوطني على هذه الخطوة الرخيصة، بتعبير مقتضب، قائلا: "قسما حتى الذكاء الاصطناعي لن ينجدكم".

من جهته قال قوباد طالباني في تجمع انتخابي يوم 8/10/2024: "في هذه الانتخابات يدرك البارتي جيدا أنه لن يستطيع تزوير الأصوات، لذا قام بتزوير صوتي وصوت السيد بافل، فقد نشروا تسجيلا صوتيا مزورا بوساطة التكنولوجيا، على أساس أنا والسيد بافل نتحدث هاتفيا، وهو أمر عار عن الصحة".

وأضاف قوباد طالباني: "هذا دليل على أن البارتي منهزم، منكسر ومرعوب من الانتخابات، فهو متيقن من أنه لايستطيع التزوير في صناديق الاقتراع، لذا صار مالغريق الذي يتعلق بقشة، ولكن شعبنا أكثر وعيا من أن ينخدع بهذه الأساليب الرخيصة".

وحول الموضوع نفسه، قال كاروان كزنيي المتحدث باسم القائمة ١٢٩: "رغبة البارتي للتزوير وصل الى حد، عند عدم قدرته على تزوير صناديق الاقتراع، قاموا بتزوير أصوات السيدين بافل جلال طالباني وقوباد طالباني".

وأكد قائلا: "نعلن لشعب كوردستان والحزب الديمقراطي، أن هذه المحاولات المضللة هي فقط لوضع العراقيل أمام إجراء الانتخابات والتنصل منها، لأنهم يواجهون هزيمة ساحقة".


14/10/2024