×

  کل الاخبار

  البارتي يمنع مؤيدي الاتحاد الوطني من المشاركة في الكرنفال السادس للقائمة 129 في دهوك



 

الحزب الديمقراطي يمنع أعضاء ومؤيدي الاتحاد الوطني من المشاركة في الكرنفال الجماهيري للتعريف بمرشحي الاتحاد الوطني الكوردستاني والقائمة ١٢٩، ويقول عضو في مجلس القيادي: " هذه الأفعال لا يمنع المد الجماهيري للاتحاد الوطني".

 

السيطرات الامنية تعرقل حركة السيارات

يقول غياث سورجي مسؤول اعلام مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني في تصريح لـ(PUKMEDIA): "يمنع الحزب الديمقراطي عبر السيطرات في دهوك من وصول أنصار ومؤيدي الاتحاد الوطني الكوردستاني الى الكرنفال المقرر اجرائه عصر هذا اليوم".

 وأضاف: "البارتي يمنع دخول مئات السيارات في سيطرة بدريك وتقوم بتوقيفهم لساعات للتفتيش من اجل منعهم من مشاركة الكرنفال".

 وبين مسؤول اعلام مركز تنظيمات نينوى ان " السيطرات الأمنية حول أطراف دهوك تقوم بمنع السيارات التي تحمل شعارات ورموز واعلام الاتحاد الوطني للحيلولة دون وصولهم الى الاجتماع الموسع".

 

 خرق لتعليمات المفوضية

 يقول لطيف نيرويي عضو مجلس القيادي ومسؤول بورد الاعلام خلال تصريح لـ(PUKMEDIA): " ان جماهير وأعضاء الاتحاد الوطني يريدون مشاركة الكرنفال بحرص وحماس والوصول الى الاجتماع الموسع للقائمة ١٢٩".

وأضاف: "يريد جناح متسلط من الحزب الديمقراطي منع جماهير الاتحاد الوطني من المشاركة في الكرنفال عبر السيطرات الأمنية، وتعتبر هذه الممانعة خرقا لتعليمات مفوضية الانتخابات، حتى ان هذا الجناح المتسلط من الحزب الديمقراطي يمنعون السيد نيجيرفان بارزاني من انجاز نشاطاته".

هذا ومن المقرر ان يجري الاتحاد الوطني الكرنفال السادس للتعريف بمرشحي القائمة 129 في دهوك عصر هذا اليوم الاثنين 14/10/2024 بإشراف الرئيس بافل جلال طالباني ومشاركة مرشحي دائرة دهوك لانتخابات برلمان كوردستان المقرر اجراؤها يوم 20/10/2024".


14/10/2024