×

  بیانات

  بيان من الرئيس بايدن يرحب بفتح المجال الجوي السعودي لإسرائيل



 

البيت الأبيض 15 تموز/يوليو،2022

إن القرار التاريخي للمملكة العربية السعودية بفتح مجالها الجوي لجميع الطائرات المدنية، بما في ذلك تلك التي تحلق من وإلى إسرائيل، خطوة مهمة نحو بناء منطقة شرق أوسط أكثر تكاملا واستقرارا.

وبينما تم مناقشة هذا الافتتاح منذ فترة طويلة، أصبح الآن أخيرا حقيقة واقعة، بفضل شهور من الدبلوماسية بين إدارتي والمملكة العربية السعودية. وسأكون اليوم أول رئيس للولايات المتحدة يطير من إسرائيل إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

 وفي الوقت الذي نحتفل بهذه اللحظة المهمة، يمكن لقرار المملكة العربية السعودية أن يساعد في تعزيز الزخم نحو مزيد من اندماج إسرائيل في المنطقة، بما في ذلك مع المملكة العربية السعودية.

وسأفعل كل ما في وسعي، من خلال الدبلوماسية المباشرة والمشاركة بين القادة، لمواصلة المضي قدما بهذه العملية الرائدة.

بيان لمستشار الأمن القومي جايك سوليفان بشأن فتح الأجواء السعودية

يرحب الرئيس بايدن ويثمن القرار التاريخي الذي اتخذته قيادة المملكة العربية السعودية بفتح الأجواء السعودية أمام كافة الطائرات المدنية بدون تمييز، ويشتمل هذا القرار على الرحلات المتوجهة إلى إسرائيل والقادمة منها. هذا القرار هو ثمرة دبلوماسية الرئيس المثابرة والقائمة على المبادئ مع المملكة على مدى أشهر عدة والتي توجت في خلال زيارته اليوم.

 ويمهد هذا القرار الطريق نحو المزيد من الاندماج والاستقرار والأمان في منطقة الشرق الأوسط، وهذا أمر حاسم لأمن وازدهار كل من الولايات المتحدة والشعب الأمريكي وإسرائيل. سيتحدث الرئيس أكثر عن هذا الإنجاز في وقت لاحق من اليوم فيما يستقل رحلته التاريخية من إسرائيل إلى جدة في المملكة العربية السعودية بشكل مباشر.

 


17/07/2022