×

  المرصد الروسي

  أجواء ملائمة للحوار والتفاهم في اقليم كردستان



 

أعلن بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، أن هناك أجواء ملائمة للحوار والتفاهم فيما يتعلق بالأوضاع داخل اقليم كوردستان.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس بافل جلال طالباني، الثلاثاء 4/10/2022، بمقر المكتب السياسي في أربيل، السفير الروسي لدى العراق إيلبروس كوتراشيف، والوفد المرافق له.

وبحسب التصريح الصحفي الصادر من مكتب رئيس الاتحاد الوطني ، جرى خلال اللقاء الذي حضره درباز كوسرت رسول العضو العامل في المكتب السياسي، بحث آخر المستجدات والتطورات السياسية، وخاصة الانسداد السياسي الذي يشهده العراق حاليا.

وقد أشار الرئيس بافل جلال طالباني الى الوضع في اقليم كوردستان، قائلا: "ما يبعث على السرور أن هناك أجواء ملائمة للحوار والتفاهم"، آملا "أن نتنازل جميعا عن مطالبنا بروح وطنية مسؤولة من أجل مصلحة الشعب وكيان اقليم كوردستان، وأن نتوجه الى بغداد بخطاب وطني وفريق موحد، للدفاع عن حقوقنا الدستورية وحمايتها".

وحول الأوضاع الطارئة التي يشهدها العراق والمساعي للتوصل الى نتيجة مرضية للجميع، قال رئيس الاتحاد الوطني: "الجميع يعرفون موقف الاتحاد الوطني الكوردستاني، حيث أعلنا صراحة من البداية أن الحوار والتفاهم هو الأساس لحل المشكلات، وجهودنا تنصب في جمع وتقريب الآراء المتباينة، لاستتباب الاستقرار في البلد وبناء مستقبل أكثر ازدهارا".

*PUKmedia


06/10/2022