×

  المرصد الصيني

  الصين: ميزانية سنوية للاتحاد الوطني لزيارة بكين



اكد الدكتور محمد صابر السفير السابق للعراق في جمهورية الصين الشعبية في مقابلة خاصة مع (PUKMEDIA)  الموقع الرسمي للاتحاد الوطني الكوردستاني، ضرورة اعادة فتح ممثلية للاتحاد الوطني في بكين، والتي أسسها الرئيس مام جلال، على ان تدار الممثلية عن طريق مكتب للاعمال التجارية، مشيرا الى ان الحكومة الصينية ترحب بهذه الخطوة".

 

الرئيس مام جلال مهندس العلاقات التاريخية للاتحاد الوطني مع الصين والحزب الشيوعي الصيني

الدكتور محمد صابر هو السفير السابق للعراق لمدة 6 سنوات في الصين، قال في لقائه مع (PUKMEDIA) "ان الاتحاد الوطني الكوردستاني هو اول حزب في العراق واقليم كوردستان تربطه علاقات تاريخية طويلة الامد مع الحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية، وهي علاقات اسس لها الرئيس مام جلال".

ودعا الرئيس بافل جلال طالباني الى زيارة الصين والاجتماع بكبار مسؤلي الحزب الشيوعي هناك لتعزيز العلاقة التاريخية التي تربط الحزبين".

يقول الدكتور محمد صابر: "وقد وضع الحزب الشيوعي الصيني ميزانية سنوية للاتحاد الوطني لزيارة وفد سياسي  ووفد من العاملين في وسائل الاعلام الى بكين، مشددا على وجوب اعادة تنظيم هذه العلاقة "لان الصين دولة مهمة" كما يقول الدكتور محمد صابر.

وقد عقد الحزب الشيوعي الصيني مؤتمره الوطني العشرين، الذي انتخب فيه الرئيس شي جينبينغ امينا عاما للحزب لولاية ثالثة، ويقول الدكتور محمد صابر : الرئيس شي جينبينغ هو زعيم محبوب لدى الشعب الصيني ولديه رؤية استراتيجية جيدة ومهمة لتنمية بلده".

PUKmedia


27/10/2022