اخر الاخبار

  مكتسبات الشعب الكوردي الديمقراطية ثمرة نضال وتضحيات الرئيس مام جلال



دعا السفير محمد صابر رئيس مؤسسة الرئيس جلال طالباني، رئيس الجمهورية الأسبق فؤاد معصوم يوم الاحد 22/1/2023، إلى دعم المؤسسة عبر رواية وأرشفة مذكرات مام جلال فترة نضاله العسكري والمدني.

وقالت المؤسسة في بيان إن رئيسها السفير محمد صابر زار، الأحد، في بغداد، رئيس الجمهورية الأسبق فؤاد معصوم، مبينا أن صابر أثنى على دور معصوم في نجاح العملية الديمقراطية في العراق وكوردستان، داعيا إياه إلى المساهمة بشكل فعال في إنجاح مهام مؤسسة الرئيس جلال طالباني، باعتباره رفيقا وصديقا للرئيس مام جلال في الأيام الصعبة وفي فترة توليه الرئاسة ببغداد.

ودعا كذلك إلى دعم المؤسسة في الفترة الراهنة، لاسيما في مسألة رواية وأرشفة مذكرات مام جلال فترة نضال الجبل والمدينة والنضال السياسي والدبلوماسي وفي فترة الحكم أيضا.

واستعرض صابر لمعصوم بحسب البيان خطط ومهام مؤسسته، موضحا أن هدفها خدمة الديمقراطية والسلام والتعددية والثقافة والبحوث العلمية ومجالات أخرى متعلقة بالمجتمع الكوردي والعراقي، مؤكدا أن المؤسسة تسعى لجعل العاصمة بغداد مركزا لنشاطاتها.

من جانبه أكد رئيس الجمهورية الأسبق فؤاد معصوم أنه لن يدخر جهدا في خدمة مؤسسة الرئيس جلال طالباني وتطوير مهامها، مشيرا إلى أننا جميعا نكن الولاء لمام جلال ونضاله وكفاحه وفكره، لافتا إلى أن مكتسبات الشعب الكوردي الديمقراطية ثمرة نضال وتضحيات الرئيس جلال طالباني. وفقا لبيان مؤسسة الرئيس جلال طالباني.

*المسرى


23/01/2023    |   مشاهدة: 125