اخر الاخبار

  قوباد طالباني: الحوار لمعالجة المشاكل و استخدام الثروات لرفاهية المواطنين



 

استقبل قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان، يوم الاحد 22/1/2023، في مدينة اربيل، ايريك شوفاليه السفير الفرنسي ومارتن بيكر السفير الالماني لدى العراق.

وخلال الاجتماع الذي حضره قنصلي البلدين ودابان شدله نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية، بحث الجانبان العلاقات الثنائية لاقليم كوردستان والمانيا وفرنسا، بالاضافة الى المستجدات السياسية.

واشار نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان الى المشاكل السياسية في اقليم كوردستان الخطوات المستقبلية لمعالجة تلك المشاكل، واكد ضرورة معالجة المشاكل الحوار من اجل الصالح العام.

وحول العلاقات مع الحكومة الاتحادية، قال قوباد طالباني: هناك تفاهم جيد لمعالجة المشاكل مع حكومة السيد السوداني وننتظر ان يكون لهذا التفاهم انعكاس في قانون موازنة العام 2023، لان هذه مشكلة رئيسية بين الحكومتين، نحن مع معالجة مجمل المشاكل بالاتفاق مع الحكومة الاتحادية.

في جانب آخر من الاجتماع، بحث الجانبان ملفات الطاقة والنفط والغاز، وقال نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان: هذا الملف وطني ويجب التوافق عليه لكي يتم استخدام ثروات البلاد لرفاهية المواطنين.

وعن انتخابات برلمان كوردستان، اكد نائب رئيس حكومة قليم كوردستان اهمية اجراء انتخابات نزيهة في اقليم كوردستان مع مراعاة ملاحظات الاطراف السياسية وحقوق وموقع جميع المكونات.

 

سنقدم التسهيلات اللازمة لتطوير القطاع الزراعي

من جهة اخرى اكد قوباد طالباني نائب رئيس مجلس وزراء اقليم كوردستان خلال اجتماعه مع القنصل العام لدولة الامارات في الاقليم "ان احد اولويات مهامنا هو الاهتمام بقطاع الزراعة  وتطويره الى مستوى يكون فيه جزءا من الايرادات ومصدرا  لتوفير فرص العمل وتحسين الاوضاع المعيشية للفلاحين".

وحرى خلال الاجتماع الذي حضرته وزيرة الزراعة سبل تطوير قطاع الزراعة و كيفية الاستفادة من تجربة الامارات، وقال نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان "سنقدم كل التسهيلات للمستثمرين الاماراتيين للعمل والاستثمار في مجال الزراعة والامن الغذائي والثروة الحيوانية في اقليم كوردستان.

*PUKmedia


23/01/2023    |   مشاهدة: 155