×

  اقليم كردستان

  بجهود كتلة الاتحاد.. البنك المركزي يقرر فتح منافذ بيع الدولار في مطاري الاقليم



وجَّهَ البنك المركزي العراقي المصارف الحكومية (الرافدين، الرشيد، المصرف العراقي للتجارة ( TBI) بتوسيع منافذ بيع الدولار النقدي للمسافرين في مطارات العاصمة بغداد والبصرة والنجف وأربيل والسليمانية.

وقالت الدكتورة نرمين معروف عضو الاتحاد الوطني في لجنة المالية لمجلس النواب، في تصريح لـ(PUKMEDIA) الموقع الرسمي للاتحاد الوطني الكوردستاني: "طالبان البنك المركزي بفتح منافذ لبيع العملة الاجنبية في جميع المحافضات بما فيها محافضات اقليم كوردستان وذلك لتقديم التسهيلات اللازمة للحصول على العملة بسعر الصرف الرسمي، وقد استجاب البنك المركزي للدعوة وقرر فتح نافذة البيع النقدي في جميع المطارات".

كما وجّه البنك المركزي بأن يكون استقبال الطلبات صباحًا ومساءً لشمول عدد أكبر من المسافرين، وبيَّن أنّ بيع الدولار النقدي يشمل المسافرين عبر المنافذ الحدودية البرية عن طريق منافذ البيع المخصصة في المصارف، بعد تقديم المتطلبات الخاصة بالسفر(الفيزا أو خروجية المركبة).

وأكد الدكتور بريار رشيد عضو الاتحاد الوطني لمجلس النواب في تصريح لـ(PUKMEDIA) " سنواصل محاولاتنا الى ان نصل الهدف المرجو والتي تتمثل في توفير العملة الصعبة (الدولار) وبيعه بالسعر الصرف الرسمي للتجار وشركات الغذاء والادوية في سبيل الحفاظ على التوازن السوق وإحتياج المواطنين بالغذاء والادوية".

PUKmedia


30/01/2023