×

  المرصد الامریکي

  لايجوز ان تؤثر اية اوضاع على مسار الاصلاح



اكد قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان، ان الولايات المتحدة الامريكية لها دور ملحوظ في خطوات الاصلاح في سلك البيشمركة.

هذا واجتمع قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان، مع وفد عسكري امريكي بحضور نائب القنصل العام للولايات المتحدة في اقليم كوردستان.

وخلال اللقاء ثمن قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان جهود الولايات المتحدة في خطوات الاصلاح في سلك البيشمركة وهيكلية الوزارة.

واضاف: نحن نحتاج الى الاستشارة لكي نصبح اصحاب قوة اكثر تنظيماً وأفضل تدريباً، اكدنا بانه لايجوز ان تؤثر اية اوضاع على مسار الاصلاح في وزارة البيشمركة.

على صعيد متصل، اجتمع قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان مع القنصل العام البريطاني في اقليم كوردستان.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان آخر المستجدات السياسية والعلاقات بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، واكد قوباد طالباني ضرورة التوصل الى اتفاق يضمن الحل الجذري للمشاكل لكي نثبت الحقوق والمستحقات المالية لاقليم كوردستان بشكل قانوني.

واشاد قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان بدور بريطانيا في التنسيق مع اقليم كوردستان في ملف الاصلاح.

 

ضرورة التوصل إلى اتفاق يضمن حلا جذريا للمشكلات

من جهة اخرى شدد نائب رئيس وزراء إقليم كوردستان قوباد طالباني، الأحد، على ضرورة التوصل إلى اتفاق مع بغداد يضمن حلا جذريا للمشكلات.

وقال طالباني في بيان “تباحثنا مع القنصل البريطاني العام حول آخر المستجدات السياسية وعلاقاتنا مع بغداد”، مبينا “شددنا على ضرورة التوصل إلى اتفاق يضمن حلا جذريا للمشكلات كي يتم تثبيت حقوق ومستحقات الإقليم المالية وفقا للقانون”.

وأضاف “كما أثنيت على دور بريطانيا في التعاون والتنسيق معنا في ملف الإصلاحات”.


30/01/2023