×

  اقليم كردستان

  ضرورة ازالة كافة المعوقات التي تقف في طريق اجراء انتخابات نزيهة



 

 

استقبلت د. ريواز فائق رئيس برلمان كوردستان، الأربعاء 1 / 2 / 2023،  مارك برايسون ريتشاردسون سفير بريطانيا في العراق.

وفي لقاء ضم الطرفين وحضرته السيدة روزي كيف القنصل البريطاني العام في إقليم كوردستان، جرى الحديث عن جملة قضايا تخص وضع حقوق الانسان والانتخابات العامة القادمة لبرلمان كوردستان، وقد طرحت رئيس البرلمان رؤاها الواضحة إزاء الوضع السياسي العام وسبل مواجهة التحديات والمستجدات.

كما اكد الطرفان في هذا اللقاء على ضرورة ازالة كافة المعوقات التي تقف في طريق نزاهة اجراء انتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان.

وأكدت رئيس برلمان كوردستان انه بناءاً على قانون تمديد دورة البرلمان الحالية، لا بد من اجراء الانتخابات خلال العام الحالي وفي موعدها المحدد.

**كما واستقبلت الأربعاء 1 / 2 / 2023، د. ريواز فائق رئيس برلمان كوردستان، السيدة باهية تهزيب لاى، سفيرة حقوق الانسان في الخارجية الهولندية، والوفد المرافق لها.

وفي لقاء حضره ياكو بيريندز القنصل العام للمملكة الهولندية في إقليم كوردستان، جرى الحديث عن وضع حقوق الانسان في العراق في إقليم كوردستان، كما تطرق الحديث الى قضايا المرأة وحرية الصحافة، وأشارت رئيس برلمان كوردستان الى معظم تلك القوانين التي أصدرها برلمان كوردستان في إطار دعم ومساندة حقوق المرأة وحماية الصحفيين.

كما تطرقت رئيس برلمان كوردستان الى الوضع العام لحقوق الانسان والمرأة في العراق والمنطقة، خصوصا في مجال التعايش وقبول الآخر المختلف، كما أكد الطرفان في اللقاء على أهمية تعزيز وتطوير حقوق الانسان والحريات العامة وقضية المرأة.

من جهته قدم الوفد الضيف شكره لرئيس برلمان كوردستان على حفاوة الاستقبال وطرح هذه الموضوعات على طاولة النقاش الذي جرى في هذا اللقاء.


02/02/2023