×

  كركوك والمادة ١٤٠

  جهود الاتحاد الوطني تثمر عن نقل ملاكات الدراسة الكوردية ​الى الحكومة الاتحادية



نتيجة للجهود المتواصلة للاتحاد الوطني الكوردستاني لنقل ملاكات الدراسة الكوردية في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الاقليم الى وزارة التربية الاتحادية، فقد أكد وزير التربية العراقي على تنفيذ هذا الطلب.

وبهذا الصدد صرحت الدكتورة نرمين معروف عضو اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي للموقع الرسمي للاتحاد الوطني الكوردستاني PUKMEDIA، قائلة: "أثمرت جهود كتلة الاتحاد الوطني لنقل ملاكات الدراسة الكوردية في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الاقليم الى وزارة التربية الاتحادية، وأدرجت في مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية".

وأضافت النائبة عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني: "استضافت اللجنة المالية اليوم السبت، وزير التربية في الحكومة الاتحادية إبراهيم نامس الجبوري، لمناقشة مشروع قانون الموازنة، حيث أكد الوزير أنه تم التصديق على نقل ملاكات الدراسة الكوردية في تلك المناطق الى وزارة التربية الاتحادية وعددهم حوالي 13 ألف منتسب، وأصبح ذلك جزءا من الميزانية التخمينية لوزارة التربية".

وكان بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، قد شدد في السابق، خلال لقائه وزير التربية العراقي، على ضرورة حل المشكلات التي تعترض الدراسة الكوردية، وخدمة المعلمين والمدرسين في كركوك والمناطق المستقطعة، قائلا: "يجب حل مشكلات المعلمين، وتطوير التعليم باللغة الكوردية في كركوك، ولتحقيق ذلك طالبنا بنقل ملاك المعلمين الى وزارة التربية العراقية وضمان حقوقهم القانونية، وهذه كانت إحدى النقاط المهمة التي تم تثبيتها في برنامج عمل الحكومة الجديدة، حيث كانت مقترح الاتحاد الوطني الكوردستاني".

وهذه الخطوة هي جزء من جهود الاتحاد الوطني الكوردستاني لضمان مستحقات شعب كوردستان في مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية.

PUKmedia


30/04/2023