×

  فاجعة شنكال

  عمدة باريس: العراق استعاد دوره المحوري في المنطقة



استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، الأربعاء 10 أيار 2023 في قصر السلام ببغداد، عمدة باريس السيدة آن هيدالغو والوفد المرافق لها، بحضور السفير الفرنسي لدى العراق السيد ايريك شوفالييه.

وأكد السيد الرئيس أن العراق مر لفترة طويلة في الماضي بظروف معقدة من حروب وعنف حيث سخرت موارد البلد لمواجهة هذه التحديات، مشيرا إلى أن الوضع أفضل بكثير ومع تطورات إيجابية في ترسيخ الأمن والاستقرار والعمل من أجل توفير الخدمات للمواطنين وتأهيل البنى التحتية في كافة المجالات مثل المستشفيات والطرق والمدارس.

ودعا فخامته عمدة باريس إلى زيارة مبنى المتحف العراقي وكذلك مدينة الموصل وغيرها من المدن للاطلاع على الأوضاع الآمنة والمستقرة والحياة الطبيعية لسكانها.

وفي السياق ذاته تحدث الرئيس عن وضع النازحين وأهل سنجار والمعاناة الكبيرة التي تواجههم في حياتهم، مؤكداً أهمية إنهاء هذا الملف وإعادة المواطنين النازحين إلى مناطقهم السكنية بعد توفير الأجواء المناسبة لهم.

من جانبها أكدت السيدة آن هيدالغو أن العراق استعاد دوره المحوري في المنطقة، معربة عن تطلّع فرنسا وإدارة مدينة باريس لتعزيز التعاون والارتقاء بالخطط المستقبلية.


11/05/2023