×

  اقليم كردستان

  القضاء العراقي يبحث عن شقيق رئيس حراك الجيل الجديد بتهم جزائية



 

شاسوار عبدالواحيد رئيس حراك الجيل الجديد يغطي اعماله التجارية عبر افراد عائلته بغطاء سياسي، وقد قام نزار عبدالواحد شقيق شاسوار بأعمال مشبوهة في بغداد بحيث وصل الامر الى اصدار مذكرة قبض عليه عن الاعمال غير القانونية".

وبحسب وثيقة قانونية ارسلت نسخة منها الى (PUKMEDIA) اصدرت محمكة تحقيق الكرادة في بغداد مذكرة قبض بحق نزار عبدالواحد قادر، شقيق رئيس حراك الجيل الجديد لاصداره صكا بدون رصيد وفق المادة (459/ا) من قانون العقوبات العراقي.

 

مازال المتهم طليقا

يقوم شاسوار عبدالواحد رئيس حراك الجيل الجديد عبر اخيه نزار عبدالواحد بالاعمال التجارية غير القانونية وتبييض الاموال واصدار الصكوك بدون رصيد في بغداد، حيث اصدرت محكمة تحقيق الكرداة مذكرة قبض بالرقم (3543) في (1/11/2022) لكن لم يلق القبض عليه حتى الان.

تقول سوزان منصور النائب الاول لرئيس لجنة الاستثمار في مجلس النواب العراقي حول هذا الملف خلال تصريح لـ(PUKMEDIA): " يقوم نزار عبدالواحد شقيق رئيس حراك الجيل الجديد بالكثير من الاعمال غير القانونية في بغداد بإسم الاعمال التجارية، وقد اكتشف امره والان مطلوب للقضاء وتبحث عنه شرطة بغداد".

" لحد الان لم يلق القبض على شقيق رئيس حراك الجيل الجديد في حين يقوم بتحرير صكوك بدون رصيد وتبييض الاموال وتبحث الشرطة عنه بأمر من محكمة التحقيق" تقول سوزان منصور.

 

المادة والعقوبة التى يتهم بها شقيق شاسوار عبدالواحد

جراء قيامه بالاعمال غير القانونية بإسم الاستثمار وإنشاء المباني السكنية وقيامه بالاحتيال على المواطنين اصدرت محكمة التحقيق مذكرة قبض على نزا عبدالواحد.

يقول خبير قانوني حول المادة التي يتهم بها نزار عبدالواحد شقيق رئيس حراك الجيل الجديد خلال تصريح لـ(PUKMEDIA): " هذه المادة تختص باصدار رصيد البنك بسوء النية دون ان يكون لديك هذا الرصيد، وهذا حسب قانون العقوبات جريمة يعاقب عليها القانون".

 

ملا طلال يحرج شاسوار عبدالواحد

هذا وقد سأل احمد ملا طلال خلال لقاء تلفزيوني في قناة (UTV) شاسوار عبالدواحد: " اضافة الى كونكم رئيس حراك الجيل الجديد واختك سروة واخيك نزار الذي يقوم بالاعمال التجارية للحركة، هل هناك من لديه صلاحيات في الحزب؟ وقد وقع شاسوار عبدالواحد في موقف محرج ولم يتمكن من الاجابة على السؤال.

 

نص المادة 459 من قانون العقوبات العراقي

"1-يعاقب بالحبس وبغرامة لا تزيد على ثلثمائة دينار او باحدى هاتين العقوبتين من اعطى بسوء نية صكا (شيكا) وهو يعلم بأن ليس له مقابل وفاء كاف قائم وقابل للتصرف فيه او استرد بعد اعطائه اياه كل المقابل او بعضه بحيث لا يفي الباقي بقيمته او امر المسحوب عليه بعدم الدفع او كان قد تعهد تحريره او توقيعه بصورة تمنع من صرفه.

2-ويعاقب بالعقوبة ذاتها من ظهر لغيره صكا (شيكا) او سلمه صكا مستحق الدفع لحامله وهو يعلم ان ليس له مقابل يفي بكل مبلغه".


04/06/2023