×

  بیانات

  برقيات تهنئة للاتحاد الوطني واشادات بدوره الوطني



 

رئيس اقليم كوردستان :

هنأ رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، في اتصال هاتفي مع بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني والمجلس الأعلى للسياسات ومصالح الاتحاد الوطني  والمكتب السياسي وجميع أعضاء وجماهير الاتحاد الوطني الكوردستاني بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس الاتحاد الوطني آملاً لهم الموفقية والنجاح.

وبهذه المناسبة، وإلى جانب الإشارة إلى كفاح وتاريخ الاتحاد الوطني ذكّر رئيس اقليم كوردستان بمكانة ودور فقيد الامة فخامة الرئيس مام جلال، وعبر عن أمله في أن تحفز هذه الذكرى وتشجع على الوئام والتلاحم ووحدة صف الأطراف السياسية، خاصة بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني.

من جهته، عبر رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، باسمه وباسم قيادة الاتحاد الوطني، عن الشكر والامتنان لتهنئة واتصال رئيس إقليم كوردستان راجياً له الموفقية.

 

الامين العام للاتحاد الاسلامي الكوردستاني

هنأ الاستاذ صلاح الدين محمد بهاء الدين الامين العام للاتحاد الاسلامي الكوردستاني، في اتصال هاتفي، الخميس 1/6/2023 بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني بمناسبة الذكرى الـ48 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني.

وخلال الاتصال الهاتفي تمنى الامين العام للاتحاد الاسلامي، ان يستمر الاتحاد الوطني الكوردستاني كحزب صاحب تاريخ عريق في النصال المدني والسياسي لتطوير نظام الحكم، والعمل بالتعاون مع باقي الاحزاب والاطراف السياسية الاخرى لمعالجة المشاكل التي تعترض العملية السياسية وازالة جميع العوائق امام اجراء انتخابات برلمان كوردستان.

من جانبه، اعرب الرئيس بافل جلال طالباني عن شكره، للاستاذ صلاح الدين محمد بهاء الدين على الاتصال الهاتفي، واكد ضرورة الاستمرار على العمل المشترك بين الاطراف الفاعلة من اجل استقرار العملية السياسية على اساس مشترك قوي.

 

سنستمر في المضي وفق نهج الاتحاد الوطني وفلسفة الرئيس مام جلال

واصدرت كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في مجلس النواب، بيانا في الذكرى الـ48 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، هنأت خلاله عوائل الشهداء الابرار والبيشمركة القدامى والمناضلين وكوادر وجماهير الاتحاد الوطني الكوردستاني بهذه المناسبة.

وقالت كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في بيانها: ان هذه المناسبة العظيمة حدث مهم ونادر في تاريخ شعبنا وفي ظروف عصيبة تاسس الاتحاد الوطني الكوردستاني وانار الظلام الذي عم على المنطقة.

وتابعت كتلة الاتحاد الوطني: في هذه الذكرى العظيمة ننحني اجلالاً امام ضريح فقيد الامة الرئيس مام جلال وجميع شهداء الاتحاد الوطني الكوردستاني ونعاهدهم على المضي وفق نهج الاتحاد الوطني وفلسفة وحكمة الرئيس مام جلال ولن ندخر وسعاً في النضال البرلماني والدستوري والسياسي لتحقيق تطلعات واهداف شعنبا.

وقالت: في هذه المناسبة نؤكد الاستمرار على نهج الرئيس مام جلال وسنناضل بتلك الرؤية والحكمة لحماية مكتسبات شعب كوردستان ووحدة الصف والوئام في كوردستان وبغداد.

 

رئيس حكومة إقليم كوردستان :

وجّه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، برقية تهنئة إلى الاتحاد الوطني الكوردستاني بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لتأسيسه.

وجاء في برقية التهنئة: بمناسبة حلول ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، أتوجه بخالص التهاني لقيادة واعضاء  وجماهير الاتحاد الوطني الكوردستاني، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

واضاف رئيس حكومة اقليم كوردستان في برقيته: نأمل في هذه المناسبة أن تعمل جميع القوى السياسية معا، وتدفع كافة الأطراف لتحمل مسؤولياتها التاريخية، والعمل من أجل الدفاع عن الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان.

 

المكتب السياسي للحزب الديمقراطي :

وجه المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني برقية تهنئة الى المكتب السياسي والمجلس السياسي الاعلى ومصالح الاتحاد الوطني الكوردستاني بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني.

وجاء في برقية التهنئة: بمناسبة الذكرى الـ 48 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، نهنئ قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني وأعضاءه وجماهيره، ونتمنى لكم دوام الموفقية والتطور.

واضاف المكتب السياسي للحزب الديمقراطي: في هذه الذكرى ضرورة التعاون والوئام بين جميع الأحزاب السياسية في كوردستان، لمواجهة التحديات الراهنة، والدفاع عن حقوق المواطنين وحماية الكيان الدستوري للإقليم وإنجازاته وتعزيز وحدة الصف والموقف بين القوى السياسية من اجل مصلحة المواطنين، ومعالجة جميع  المشكلات، وإجراء الانتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان لتعزيز أسس الديمقراطية.

 

حركة التغيير:

بعثت حركة التغيير ببرقية تهنئة الى رئيس وأعضاء المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني، بمناسبة الذكرى الـ 48 لتأسيس الاتحاد الوطني، وفيما يأتي نص البرقية:

بمناسبة الذكرى الـ 48 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، نتقدم بالتهنئة الى سيادتكم وجميع أعضاء ومؤيدي الاتحاد الوطني.

إذ نحيي هذه الذكرى، يواجه شعبنا واقليم كوردستان مستجدات وتحديات سياسية واقتصادية واقتصادية وقانونية سواء على الصعيد الداخلي أم العراقي، وهذه التحديات هي تهديدات خطرة على حياة ومعيشة المواطنين وكيان اقليم كوردستان.

نأمل من القوى السياسية كافة التعامل بروح المسؤولية لتحقيق مصالح المواطنين، عن طريق الحوار والتفاهم السياسي، والعمل على حل المشكلات وجعل المصالح العليا لشعبنا أولوية.

وفي هذه الذكرى نجدد التأكيد على موقف حركة التغيير المتمثل بوحدة الصف والعمل المشترك، عن طريق الاستجابة لمطالب المواطنين وإيجاد مخرج لحل المشكلات وإبعاد المخاطر.

ودمتم في سعادة وسؤدد..

حركة التغيير

1/6/2023

 

 

النائب الأول لرئيس مجلس النواب:

هنأ النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، الخميس، بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني.

وقال المندلاوي في بيان:" نتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى قيادات حزب الاتحاد الوطني الكردستاني كافة بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس الحزب، مستذكرين التضحيات الكبيرة التي قدمها قادة الحزب وعلى رأسهم الرئيس المرحوم مام جلال ووقوفهم بكل شجاعة وصلابة أمام الزمر الصدامية الطاغوتية المجرمة".

وأضاف" كما لا ننسى دورهم في إنجاح العملية السياسية الديمقراطية في البلد واستمرارها منذ عام 2003 ولغاية اليوم".

 

مستشار الأمن القومي العراقي:

 

السيد بافل طالباني

رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني المحترم

تحية أخوية..

بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، أتقدم إليكم شخصياً وإلى جميع قيادات وجماهير الحزب، بأعطر التهاني وخالص التبريكات، مثمناً بذات الوقت التضحيات الجسام التي قدمها الحزب ونضال ومسيرة الرئيس الراحل مام جلال - رحمه الله- داعياً بأن يمنّ الله عليكم وعلى عموم كردستان بالخير والازدهار والرخاء.

 

قاسم الأعرجي

مستشار الأمن القومي

 

 

الشيخ همام حمودي

نبارك لكم ذكرى تاسيس حزبكم الموقر الاتحاد الوطني الكردستاني ونجدد في هذه الذكرى العلاقة التاريخية التى تجمعنا وبالخصوص مابين القائدين الراحلين شهيد المحراب ومام جلال ..

ان الشعب العراقي ينتظر منا تحقيق اماله بتعاون حزبينا كما حققنا امله باسقاط الطاغية ..

مع كامل تقديرنا واعتزازناوحرصنا على دوام التعاون والنجاح في خدمة شعبنا بكل اطيافه ..

 

همام حمودي

المجلس الأعلى

 

 

الدكتور مهند الخزرجي عضو ائتلاف دولة القانون:

استقبلت رابحة حمد عضو المجلس القيادي مسؤولة مركز تنظيمات بغداد للاتحاد الوطني الكوردستاني، السبت 3/6/2023، النائب الدكتور مهند الخزرجي عضو ائتلاف دولة القانون.

وتم خلال اللقاء  تقديم التهاني بمناسبة الذكرى الـ48 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني.

وبحث الجانبان الوضع السياسي العراقي ودور أعضاء مجلس النواب في الحفاظ على مصالح الشعب وتقديم أفضل التشريعات القانونية التي تخدم المواطن والإسراع بإقرار الموازنة.

من جانبها ثمنت مسؤولة مركز تنظيمات بغداد هذه الزيارة واكدت ان جماهير وقيادة الاتحاد هي داعم وشريك حقيقي في المؤسسة التشريعية.

 

 رئيس حركة بابليون

قدم رئيس حركة بابليون السيد ريان الكلداني، اليوم ، التهاني والتبريكات إلى حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، وذلك بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لتأسيسه.

وقال الكلداني في برقية تهنئه بعث بها إلى رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، السيد بافل جلال طالباني:

إنه من دواعي سرورنا، أن نتقدم بالتهاني والتبريكات إلى كل الخيرين والأحبة والمضحين والشهداء، وإلى الجبال والقمم التي روت بدماء هؤلاء الأبطال وعلى رأسهم المؤسس رئيس الجمهورية الأسبق مام جلال طالباني، وكل السادة الأعضاء في المكتب السياسي، متمنين لكم التوفيق في مسيرتكم الطويلة المليئة بالمحطات النضالية والتضحيات الكبيرة التي قدمها الحزب من أجل الحرية والديمقراطية

كما اغتنم السيد الكلداني المناسبة، للتأكيد على العلاقات المشتركة بين الحزبين، والقائمة على الأسس الوطنية والمصالح العليا، مثمنا الدور البارز للحزب ومسيرته النضالية منذ يوم تأسيسه، والتي تعد رمزا مشرقاً لمسيرة الشعوب التي تتطلع للحرية والتخلص من الاستبداد والطغيان.

 

أخوكم

ريان الكلداني

 

 

الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي

 

الاخ بافل الطالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني ..

الاخوة في الاتحاد الوطني الكردستاني قيادات وقواعد وتنظيمات …

 

بمناسبة الذكرى ٤٨ لتأسيس حزبكم المناضل أتقدم بإسمي ونيابة عن المؤتمر الوطني العراقي بأحر التهاني واجمل التبريكات بهذه المناسبة العزيزة علينا ، راجيا لكم المزيد من التقدم والازدهار.

ان هذه المناسبة تتيح لنا فرصة التذكير بالمواقف الهامة و الشجاعة لهذا الحزب في الوقوف ضد الدكتاتورية من اجل بناء عراق فيدرالي ديمقراطي موحد.

و لا يسعنا في مثل هذه المناسبة و المسيرة التي ارتبطت بها  الا ان نشيد بدور القائد الكبير الراحل مام جلال طالباني في جمع الكلمة وتوحيد الصفوف.

ونحن إذ نشارككم هذه الفرحة نتمنى لكم الاستمرار على نفس نهج الراحل المؤسس جلال طالباني في ترسيخ مبادئ الديمقراطية في البلاد. والسلام عليكم …

 

اراس حبيب كريم

الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي

 

 

الشيخ مزاحم الحويت

 

بِسْم الله الرحمن الرحيم

الأخ بافل طالباني رئيس حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني المحترم الإخوة والأخوات الأعزاء في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني المحترمون

نتقدم لكم باسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول الذكرى الـ48 لتأسيس حزبكم المناضل، متمنين لكم المزيد من النجاح والتقدم والازدهار لما فيه خير لشعب العراق واهلنا في اقليم كوردستان وبهذه المناسبة نستذكر التضحيات الكبيرة التي قدمها قادة الحزب وعلى رأسهم فخامة الرئيس الراحل مام جلال رحمه الله الذي له مواقف تاريخية وإنسانية مع أهلنا وعشائرنا العربية في المحافظات الغربية ومواقفه الوطنية والبطولية ضد البعث المقبور والانظمه الدكتاتورية ، بهذه المناسبة ندعو الأخوة في الإتحاد الوطني وجميع الاطراف السياسية الكوردستانية الى مزيد من التعاون والتواصل والتنسيق وحل الخلافات لأجل الحفاظ على البيت الكوردي

متمنيا للأخوة القادة في حزب الاتحاد النجاح في مسيرتهم في خدمة العراق وشعبنا الكوردستاني بشكل خاص.

 

الشيخ

مزاحم الحويت

القيادي في تحالف ادارة

حزب الاتحاد الديمقراطي PYD

 

بمناسبة حلول الذكرى السنوية الـ48 لتأسيس الاتحاد الوطني الكردستاني YNK؛ يتقدم المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD بأحرّ التهاني والتبريكات للأصدقاء والأشقاء، عوائل الشهداء في الاتحاد الوطني الكردستاني قيادة وقواعد.

مؤكدين على أن القيم الإنسانية والكردستانية هي التي يجب أن تكون ما تجمعنا في هذه الأوقات الحساسة التي تمر على المنطقة والعالم وأن تدفعنا للمضي قُدماً نحو ترسيخ العلاقات خدمة لحماية المكتسبات الكردستانية في طريق حل مستدام للقضية الكردية التي تعد بمثابة صمام أمان واستقرار لعموم المنطقة.

مرة أخرى نبارك لكم ذكرى التأسيس متمنيين أن تتكلل دروب نضالكم بالنجاح والموفقية.

 

 

المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD

31 أيار 2023

 

الحزب اليساري الكوردي في سوريا:

السيد بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني المحترم

تحية رفاقية وبعد:

بمناسبة حلول ذكرى تأسيس حزبكم الحليف؛ الاتحاد الوطني الكردستاني؛ أتقدم إليكم باسمي وباسم قيادة وكوادر ومؤيدي حزبنا؛ بأحر التهاني والتبريكات لكم ومن خلالكم إلى جميع أعضاء المكتب السياسي وقيادة وقواعد وكوادر ومؤيدي حزبكم؛ متمنين لكم دوام التقدم والتطور بما يخدم مصالح ومكتسبات شعبنا الكردي في أجزاء كردستان؛ حيث كان للإتحاد الوطني الكردستاني مواقفه الوطنية والقومية المشرفة حيال مجمل القضايا السياسية في أجزاء كردستان.

وهنا؛ بهذه المناسبة التاريخية نكرر تهانينا لكم لأنكم ما زلتم الأكثر اصرارا بمواقفكم الواضحة للحفاظ على مكتسبات شعبنا الكردي في كردستان.

محمد موسى محمد

الأمين العام للحزب اليساري الكردي في سوريا

قامشلو

1/6/2023

 

 

مكتب إقليم كردستان العراق لتيار الحكمة :

 

فيما نهنئ الأحبة في قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمناسبة الذكرى 48 لتأسيس هذا الكيان العريق، نستذكر محطات الاتحاد المهمة طِوال تاريخه، في مقاومته للنظام الديكتاتوري، ومساهمتهِ الكبيرة في تأسيس الديمقراطية العراقية، كما نستذكر باعتزاز الراحل مام جلال طالباني، الذي استمر طوال مسيرته كأحد رواد الوسطية والاعتدال ومواقفه الداعمة لوحدة العراق، وكلنا ثقة بالإخوة في الاتحاد بمواصلة الدرب والمشوار بذات الخُطى الوطنية والمعتدلة.

 

صباح الصالحي

م.مكتب إقليم كردستان العراق لتيار الحكمة الوطني 

 

الشيخ فرحان الشمري:

بمناسبة مرور ذكرى (48) عاما لتأسـيس الأتحاد الوطني الكوردستانى يسعـدنا أن نوجه لكم أحـر التهاني والتبريكات ونتمنى في هذه المناسبة أن تكون دافعا لتعـزيز وحـدة الصف الكوردي وتثبيت مبادئ الديمقراطية وتكثيف العـمل الحـزبي لصالح المجتمع الكوردي وتجاوز كل المشاكل والمعوقات التي تواجه شعـبنا في كوردستان، نبارك لكم مرة أخرى تأسيس حزبكم المناضل ونقـف أجلالا واكراما لدمـاء شهدائنا ونبارك ليجنابكم والإخوان أعضاء التحاد وللبيشمركة الابطال الذين جعلوا من أرواحهم درعا حصينا لكوردستان.

 

أخوكم الحاج الشيخ فرحان الشمري

 

حزب اتحاد بيث نهرين الوطني:

 

السيد بافل طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني

السيادات والسادة، قيادة والقاعدة  في حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني المناضلين.

بمناسبة الذكرى الـ(48) لتأسيس حزبكم المناضل والساعي لترسيخ المفاهيم الديمقراطية الحقيقية والدفاع عن التعددية في عموم العراق. بإسم قيادة وقاعدة حزب "اتحاد بيث نهرين الوطني" نتقدم لكم بأجمل  التهاني و التبريكات. متمنين لكم الاستمرار في النضال من اجل المفاهيم السامية التي من اجلها تأسس حزبكم الصديق  مضحياً من اجلها  دماء زكية.

وبهذه المناسبة لابد من استذكار الدرب النضالي الذي تبناه المرحوم (مام جلال) طيب الذكر والثرى. حيث كرس جل حياته من  أحل الحرية و الديمقراطية للشعوب القاطنة في بيث نهرين (العراق) بكل تسمياتها.

المجد والخلود لارواح شهدائكم ولروح المناضل الكبير مام جلال طالباني.

ودمتم بخير.

المكتب السياسي

لحزب اتحاد بيث نهرين الوطني

 

 حسين فوزي الساهي

 

الأخوة الأعزاء في الاتحاد الوطني الكردستاني

ذكرى تاسيس الاتحاد الوطني الكردستاني هي خطوة كبيرة في طريق مقاومة التعصب والنضال لإقامة دولة المواطنة بالتحالف مع القوى الوطنية والتقدمية العراقية الاخري...

كل عام والمزيد من العطاء لتحقيق وطن مزهر لكل العراقيين

المجد والخلود لشهداء كردستان وبقية العراق

الخلود لذكرى مام جلال وبقية رفاقه المؤسسين

المخلص لحقوق شعب كردستان

حسين فوزي الساهي.

 

المجلس السياسي الفيلي:

 

برقية تهنئة إلى الإتحاد الوطني الكردستاني الموقر ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... بمناسبة ذكرى تأسيس إتحادكم الأغر ...

يشرفنا تقديم أطيب التهاني وأصدق التبريكات إستذكاراً لمسيرتكم النضالية الفذة التي شاركت في تأسيسها وتنظيمها قيادات فيلية ...

وبهذه المناسبة الغالية تقبلوا منا أسمى إعتبارنا وإعتزازنا بمواقفكم المشرفة وإنجازاتكم الوطنية ... ونتمنى لكم المزيد من التقدم والإزدهار لخدمةً لشعب كردستان والمكون الفيلي ...

 

أخوكم المخلص

 ماهر الفيلي

- منسق المجلس السياسي الفيلي

 

مركزالرفد للاعلام والدراسات:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 إلى الإخوة الأعزاء في حزب الاتحاد الوطني بأسمي واسم زملائي في مركز الرفد للإعلام والدراسات الاستراتيجية نبارك لكم ذكرى تأسيس حزبكم المجاهد  الذي قدم خلال مسيرته كوكبة من الشهداء في مقارعة الدكتانتورية وفي الوقت الذي نقدم لكم التهاني والتبريكات  نتذكر بكل اعتزاز المرحوم مام جلال الطالباني رئيس جمهورية العراق الأسبق رحمه الله

والذي ترك بصمة في قيادته للعراق  خلال فترة رئاستة واليوم نتوسم بالأخ الشاب الاستاذ بافل جلال طالباني  كل خير بما يمتلكه من قدرة في قيادة الحزب نحو آفاق المستقبل المشرق وبناء العراق و وحدته الوطنيه وكل عام وانتم بالف خير....

 

الدكتور عباس الجبوري

مدير مركز الرفد للإعلام والدراسات الاستراتيجية

 

شيوخ عشائر الانبار :

 

"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تهنئة خاصة الي الاتحاد الوطني الكوردستاني

نحن شيوخ محافظة الانبار

الشيخ صلاح طاري النومان

الشيخ عبود الحسناوي

الشيخ موحان مشحن حردان

الشيخ احمد ساجر

الشيخ هادي البطاح

الشيخ ناظر النومان

الشيخ احمد وفيق جعاطه

تهنئة خاصه لمرور ٤٨ سنه على تأسيس الاتحاد الوطني، ونبارك في مسيرته الوطنيه تجاه العراق واقليم كردستان".


04/06/2023