×

  اقليم كردستان

  الرئيس بافل: الحوار والتوافق أساس لحل المشكلات



بيان الرئيس بافل جلال طالباني في ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني

وجه بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني الخميس 1/6/2023 برقية تهنئة بالذكرى الـ48 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني والـ47 لاندلاع ثورة شعب كوردستان الجديدة، أكد فيها التزام الاتحاد الوطني بوحدة الصف وخدمة شعب كوردستان. فيما يأتي نص البرقية:

في الذكرى الـ48 لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، والذكرى الـ47 لاندلاع ثورة شعبنا الجديدة، أتقدم بأزكى التهاني والتبريكات الى جماهير كوردستان العزيزة، ذوي الشهداء الأماجد ومناضلي طريق الكفاح، كما أتوجه بتحية التقدير والوفاء الى مرشدنا وقائدنا الرئيس مام جلال ومؤسسي الاتحاد الوطني كافة وجميع محركي هذه الثورة، إذ نعتبر أنفسنا مدينين لنضالكم المتفاني وتاريخكم الزاخر بالأمجاد والمفاخر.

اليوم بالنسبة لنا، هو يوم تجديد العهد والوفاء لدماء الشهداء والأسس الثابتة للاتحاد الوطني والمتمثلة في تجسيد (الديمقراطية، الديمقراطية، حقوق الانسان وحق تقرير المصير).

تمر كوردستان بمرحلة حساسة وأمامنا تحديات جسيمة، وليس هناك ما يضمن بقاء وتقوية كيان اقليم كوردستان، غير وحدة الصف والوئام.

 نريد ان يكون الحوار والتوافق أساسا لحل المشكلات، وأن نسير بكوردستان نحو مستقبل أكثر ازدهارا، بعيدا عن التسلط، وأن يكون همنا الأكبر معيشة ورفعة مواطنينا، وألا تلهينا المصالح الشخصية والحزبية عن أهدافنا السامية.

الاتحاد الوطني الكوردستاني كان المبادر دوما للتنسيق والعمل المشترك من أجل خدمة مواطني كوردستان، وناضل لتعزيز ركائز الحكم والديمقراطية وتوسيع مساحة الحرية، فلنا قناعة تامة بالعمل المشترك بهدف نجاح العملية السياسية ومواجهة المشكلات.

علينا ان نضع الخلافات جانبا، ونخطو نحو مستقبل أكثر استقرارا، ونوفر لمواطنينا الحياة التي عاهدناهم بها.

الاتحاد الوطني الكوردستاني دعا باستمرار الى الاتفاق ووحدة الخطاب، لأننا نرى أن قوتنا مرهونة باتفاقنا ووحدة خطابنا، ولتحقيق هذا الهدف بذلنا جهودا كبيرة وأردنا أن نكون في بغداد ممثلين حقيقيين لشعب اقليم كوردستان ونضمن حقوقنا القانونية، فقد عملنا مع شركائنا في العراق على تجاوز العقبات ومستمرون في ذلك، نريد ضمان مستقبل مشرق للمواطنين والبلد، بالاستناد الى الشراكة الحقيقية وتعزيز التعايش المشترك.

نعاهد مواطني كورستان الأعزاء، ذوي الشهداء الأماجد وجميع الاتحاديين الأوفياء، أننا لن نسمح أن يحيد الاتحاد الوطني عن نهجه المقدس وسندافع عن مصير حزبكم المناضل بأرواحنا. فالاتحاد الوطني الكوردستاني كان وسيبقى منزلكم الأبدي.

تحية إجلال الى الروح الطاهرة للرئيس مام جلال وجميع شهداء طريق تحرير كوردستان.

 

بافل جلال طالباني

رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني


04/06/2023