×

  اقليم كردستان

  وعدنا ونفذنا



قوباد طالباني عن الاصلاح في تأسيس الشركات و العمل بنظام النافذة الواحدة

 

محمد البغدادي : تجد السليمانية وتجتهد بجيلها الشبابي القيادي صاحب المقبولية الشعبية لازالة كل ما من شأنه عرقلة مشاريع التنمية والانكفاء امام اول المطبات التي تواجه مساعيها لصياغة مشاريع متحركة وقائمة على اساس الخبرة والحرص والتفاني .

وتجد السليمانية بقيادتها الشابة المنفتحة على كل المسارات الخدمية والاستثمارية ووضع المواطن بالصورة التي تليق به كوردستانيا وعراقيا ان الاوان آن للتصويب نحو الاهداف يدا بيد مع المواطن برغم غصة الظروف التي يعانيها وهي قهرية يتفهمها المواطن ويعي خطورتها لكن الوعي لديه دفع ويدفع باتجاه وحدة الصف والرؤية الموضوعية المتينة خلف قيادته الشابة المبنية على ارث جهادي لفقيد الامة مام جلال.

‌‎وترى القيادة الشابة للاتحاد الوطني الكوردستاني ، انها ومنذ اعوام تسعى للاتفاق مع بغداد وانهاء الخلافات وقد لعبت دورا مهما في هذا المسار . مشيرة الى ان التفكير الصائب هو التنسيق والعمل المشترك وليس التباعد وتعميق المشكلات، لافتة الى ان الخلافات الداخلية والتفرد يضعف كياننا ويعرض اقليمنا للخطر، وليس العمل المشترك والمطالبة بحقوقنا في بغداد.

 

بافل طالباني .. رؤية المستقبل

قدم الاتحاد الوطني الكوردستاني نهراً من الدماء من اجل رفعة وسمو كوردستان، ولانعتبر اي قوة او طرف اكثر اخلاصا منا لكوردستان وتحقيق مصالحها العليا، لذا فإن الخطوة المنطقية والمسوؤلة هي الاتفاق مع بغداد وتأمين حقوقنا، حسب رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني بافل جلال طالباني .

 

قوباد طالباني :سعيد باكتمال الاصلاحات في عملية تسجيل الشركات في اقليم كوردستان بنجاح

‌‎رؤية الاصلاحات لدى الاتحاد الوطني الكوردستاني ماثلة في وعي قيادته الشابة ، مؤخرا أعلن قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان: ” انه سعيد باكتمال الاصلاحات في عملية تسجيل الشركات في اقليم كوردستان بنجاح”.

واكد نائب رئيس الحكومة: ” ان النظام الجديد عبر الانترنت وتغييرات في القانون والتعليمات والعمليات، سيوفر فرصة للتجار واصحاب العمل لتسجيل شركاتهم في غضون يوم واحد بتكلفة منخفضة من خلال زيارة واحدة “.

واضاف قوباد طالباني: ” تم تنفيذ هذه العملية بالتعاون مع مكتب رئيس الوزراء والاطراف المعنية وان هذه العملية ستكون خطوة كبيرة للنهوض بالقطاع الخاص الذي يعتبر احدى اولويات مهامنا في الحكومة، وستكون عاملا مساعدا لتوفير فرص عمل اكثر”.

واكد نائب رئيس حكومة الاقليم: ” وعدنا بتقديم التسهيلات في تأسيس الشركات وقمنا بنتفيذ وعدنا اليوم”.

 

المنجز .. طالباني : وعدنا ونفذنا

وافتتح قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان العمل بنظام النافذة الواحدة لتسيير معاملات المواطنين داخل الدوائر الحكومية.

وقال قوباد طالباني خلال زيارة قام بها لمبنى محافظة السليمانية والتي هي من الدوائر التي تم فيها تطبيق نظام النافذة الواحدة: انا مسرور لتنفيذ هذا النظام كجزء مهم من مشروع الخدمة، موضحاً: ان تقديم افضل الخدمات للمواطنين من المهام التي تقع على عاتقنا.

واضاف نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان: ان نظام النافذة الواحد نفذ اليوم في 5 دوائر حكومية في محافظة السليمانية وفي المستقبل سيتم تنفيذ النظام في باقي الدوائر الحكومية.

ومن مميزات نظام النافذة الواحدة، أن المواطن يقدم معاملته في نقطة واحدة، ويتسلم الرد ونتيجة معاملته في النقطة نفسها، والموظف يتحمل مسؤولية متابعة المعاملة غرفة بغرفة، الأمر الذي يؤدي إلى القضاء على الروتين، ويسد الطريق على الفساد.

والدوائر المشمولة بنظام النافذة الواحدة هي محافظة السليمانية، مديرية ضريبة الدخل، مديرية الضمان الاجتماعي، مديرية شرطة المفقودين، مديرية رسوم الشركات.

من جانبه قال سمير هورامي المتحدث باسم نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد الوطني الكوردستاني ، إن “نظام النافذة الواحدة يندرج تحت مشروع أتمتة شؤون الدوائر والمؤسسات الحكومية وهو أساسا جزء من مشروع الخدمة، المتمثل في تطوير الصيغة التي يتم بها تقديم الخدمة للمواطن، وتسيير معاملاته في دوائر الدولة بسلاسة أكثر، والقضاء على الروتين وسد الطريق على الفساد”. وأَضاف أن “النظام سيبدأ العمل في مرحلته الأولى بخمسة دوائر حكومية في السليمانية، ومن ثم يشمل الدوائر الأخرى”، لافتا إلى “شمول جميع الدوائر في المحافظات الأخرى بالنظام، وكذلك الإدارات المستقلة”.

وأكد هورامي: أن “من مميزات نظام النافذة الواحدة أن المواطن يقدم معاملته في نقطة واحدة، ويتسلم الرد ونتيجة معاملته في النقطة نفسها”، موضحا أن “الموظف يتحمل متابعة المعاملة غرفة بغرفة، الأمر الذي يؤدي إلى القضاء على الروتين، والأخير يسد الطريق على الفساد”.

وفي مسعى الانفتاح على التجارة العالمية لدعم الاولويات الاقتصادية للمواطن الكوردستاني ، التقى قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان في وقت سابق وفد المجلس التجاري – الامريكي برئاسة ديفيد تفوري وبحث معهم سبل تطوير العلاقات التجارية بين اقليم كوردستان والولايات المتحدة الامريكية ومواضيع اخرى ذات الاهتمام المشترك.

 

سنقدم كافة التسهيلات الضرورية للشركات والمستثمرين

و في الاجتماع الذي حضره دابان شدلة نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية للاقليم وبيان سامي ممثلة الاقليم في امريكا، اكد قوباد طالباني طموح الاقليم بتعزيز العلاقات التجارية بين اقليم كوردستان والولايات المتحدة، قائلا: “سنقدم كافة التسهيلات الضرورية للشركات والمستثمرين الذين يريدون الاستثمار في الاقليم”.

وعرض الوفد التجاري الامريكي هدف زيارتهم الى الاقليم وعبروا عن استعدادهم لتعزيز وتفعيل استثماراتهم في القطاعات المختلفة واكدوا انهم يريدون المساهمة في تطوير وانتعاش الاقتصاد في اقليم كوردستان عن طريق الاستثمارات وتطوير العلاقات التجارية بين الجانبين”.

*المسرى


06/06/2023