×

  شؤون قانونية

  عائلة الشهيد هاوكار جاف: ​نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية لتصحيح الاخطاء



اكدت عائلة الشهيد هاوكار جاف انها تفتخر بانتمائها الى صفوف الاتحاد الوطني الكوردستاني، مؤكدة ان القرارات التي صدرت في ملف الشهيد هي قرارات سياسية وليست قانونية.

وقال سيروان جاف شقيق الشهيد هاوكار جاف خلال مؤتمر صحفي حضره PUKMEDIA: ان هناك من يقوم بالمتجارة بملف الشهيد هاوكار جاف، ويذرف دموع التماسيح من اجل الحصول على المناصب ويريد زرع الفتنة بين افراد عائلتنا عن طريق تحريف الحقائق.

واضاف: نحن وعائلتنا نفتخر بأننا ننتمي الى الاتحاد الوطني الكوردستاني وحتى الشهيد هاوكار كان يفتخر بانتمائه للاتحاد الاتحاد الوطني الكوردستاني لكن مع الاسف تم استخدام ملف الشهيد هاوكار جاف للتصفيات السياسية.

واوضح: نحن نسأل ألم يكن مقررا تشكيل لجنة محايدة للتحقيق في ملف الشهيد هاوكار جاف؟، لماذا اتخذ الحزب الديمقراطي هذا القرار المنفرد؟، واذا كان متفقا مع الاتحاد الوطني في بغداد فهل كانت هذه القرارات ستصدر؟.

وقال شقيق الشهيد هاوكار جاف: نحن نرفض جميع القرارات الفردية التي صدرت من محكمة اربيل، ونطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية لتصحيح الاخطاء والاطلاع على جميع الوثائق واعلانها الى الرأي العام، عند ذلك يمكن للمحاكم اصدار قرارات اعدام بحق المذنبين، وليس الاحتفاظ بالمتهم الاصلي واستخدامه في الحرب السياسية.

وتابع سيروان جاف: نحن نحتفظ بادلة موثوقة حول هوية القاتل الحقيقي للشهيد هاوكار جاف، وهم معروف عندنا وسنعلن جميع الوثائق الموجودة لدينا حين تشكيل لجنة دولية مشتركة، ونطالب ممثلي جميع الدولة الاجنبية الموجودة في اقليم كوردستان عدم الصمت تجاه ملف اغتيال الشهيد هاوكار جاف، والمطالبة بافشال هذا السيناريو الكارتوني، ونقول لقتلة الشهيد هاوكار جاف، سنظهر وجهكم الحقيقي في وقت قريب وسنكشف وجهكم القبيح للرأي العام العالمي والمحلي.

PUKMEDIA


08/06/2023