×

  فاجعة حلبجة

  المصادقة على الخرائط التفصيلية لمحافظة حلبچة



اعطاؤها الرقم (16) ضمن دليل الوحدات الإدارية لجمهورية العراق الاتحادي

 

صادق نائب رئيس مجلس الوزراء الاتحادي، وزير التخطيط، محمد علي تميم، يوم الأحد، على الخرائط التفصيلية للحدود الإدارية والمقاطعات والأقضية والنواحي التابعة لمحافظة "حلبچة" بصيغتها النهائية في إطار الإجراءات المتخذة لاستكمال إجراءات استحداث المحافظة.

 وذكرت الوزارة، في بيان، أن "المصادقة تأتي في ضوء استكمال الإجراءات الفنية اللازمة والموافقات الأصولية لاستحداث المحافظة، بناء على قرار مجلس النواب رقم 31 لسنة 2021، وقرار مجلس الوزراء رقم 23131 المُتخذ في الجلسة 11 المنعقدة بتاريخ  13 - 3 - 2023"، مشيرة إلى "اعتماد محافظة "حلبچة"، ومركزها الحضري مدينة "حلبچة"، وأُعطيت الرقم (16) ضمن دليل الوحدات الإدارية لجمهورية العراق".

الى ذلك اعلنت  جرو حمة شريف عضو كتلة الاتحاد الوطني في مجلس النواب العراقي خلال تصريح لـ(PUKMEDIA): "وافقت وزارة التخطيط الاتحادية على الحدود الادارية للمحافظة والاقضية والنواحي التابعة لها، وننتظر من مجلس النواب إجراء القراءة الثالثة لمشروع قانون محافظة حلبجة بعد استئناف اجتماعات المجلس".واضافت: " بحثت كتلة الاتحاد الوطني مع رئيس مجلس النواب على تخصيص منحة للمحافظة للشروع بتقديم الخدمات والبدء بتشغيل المشاريع في المحافظة".

واعلنت وزارة التخطيط الاتحادية ان "دائرة التنمية الاقليمية والمحلية في وزارة التخطيط، تولت مراجعة وتدقيق الخرائط والمرتسمات وتحديد عائدية المقاطعات والحدود الادارية والتصاميم الاساسية قبل التوسع وبعده". مبينا ان “الفريق التخطيطي في الوزارة، عمل لعدة اشهر على دراسة ملف الاستحداث وتقييم دراسات الجدوى الفنية وفق ابعادها المكانية، الحضرية والريفية، بما ينسجم مع المعايير التخطيطية لاستحداث المحافظات".


11/07/2023