×

  مرصد مكافحة الارهاب

  ظهورٌ علنيٌّ لعناصر “داعش” بين صفوف المرتزقة



في خضمِّ الحرب الخاصَّة والإعلاميّة التي تخوضها دولة الاحتلال التُّركيّ ومرتزقتها ضُدَّ مناطق شمال وشرق سوريّا وشعوبها، نشر المرتزقة أثناء شنّهم هجوماً على ريف منبج، صباح اليوم الأربعاء، مقاطع فيديو لعناصر إرهابيّة وهي ترتدي ملابس تحمل شارات تنظيم “داعش” الإرهابيّ، ويدَّعون أنَّهم مقاتلون “قبليّون”.

وأكَّدَت قوّاتنا في أوقات سابقة أنَّ هؤلاء الذين يدَّعون أنَّهم “مقاتلون قبليّون” ما هم إلا أعضاء سابقين في صفوف التَّنظيمات الإرهابيّة من أمثال “داعش” و”جبهة النصرة”، وها هم يعاودون الظهور الآن تحت مُسمّى “مقاتلي القبائل”، ويستخدمون مركبات تابعة لما يُسمّى “الجيش الوطنيّ السُّوريّ” المدعوم من قبل دولة الاحتلال التُّركيّ.

وهذا يزيد من مخاطر هؤلاء على أمن واستقرار المنطقة والعالم، كما أنَّها تثبت مَرَّة أخرى العلاقة الوطيدة بين  ما يُسمّى “الجيش الوطنيّ السُّوريّ” وتنظيم “داعش” الإرهابيّ، وكُلّ ذلك برعاية دولة الاحتلال التُّركيّ.

لقد أرفقنا مع هذه المعلومات المؤكَّدة والموثَّقة الفيديو والصور التي تظهر بوضوح هؤلاء الإرهابيّين وهم يرتدون شارات تنظيم “داعش” الإرهابيّ.

نعتقد أنَّه من المهم مشاركة هذه الأدلّة والإثباتات مع الرَّأي العام، كي يتعرَّف أكثر على حقيقة هؤلاء الإرهابيّين الذين ترعاهم دولة الاحتلال التُّركيّ.

 

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة

06 سبتمبر/ أيلول 2023


06/09/2023