×

  مرصد مكافحة الارهاب

  واشنطن تجدد تاكيد شراكتها مع قوات سوريا الديمقراطية



وتحذر من مخاطر تدخل جهات خارجية في ديرالزور

حذّرت وزارة الخارجية الأمريكية مما اعتبرتها جهات خارجية تقف وراء الأحداث في دير الزور ، مشددة على الشراكة مع قوات سوريا الديمقراطية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، فيدانت باتيل، خلال مؤتمر صحفي، إنّ الولايات المتحدة حذرت من “مخاطر التدخل الخارجي” وهي جهات لا تلتزم بجهود دحر مرتزقة “داعش”.

ونقل المتحدث تأكيد نائب مساعد وزير الخارجية إيثان غولدريتش وقائد عملية قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب “اللواء فويل ..تاكيدهم بأهمية ماوصفها بالشراكة الأمريكية القوية مع قوات سوريا الديمقراطية في جهود دحر “داعش”.

وقبل ذلك، قال السكرتير الصحفي للبنتاغون الجنرال بات رايدر في تعليقه على الأوضاع في ديرالزور، إنّ الولايات المتحدة تواصل دعم قوات سوريا الديمقراطية لمواصلة هزيمة “داعش”، وضمان الأمن والإستقرار.

كما وطالب التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، في بيان له، مساء السبت 2 أيلول/سبتمبر، إلى الوقف الفوري للاشتباكات المستمرة في ديرالزور.وقال التحالف الدولي في بيانه إن "زعزعة استقرار المنطقة بسبب أعمال العنف الأخيرة قد أدت إلى خسائر مأساوية وغير ضرورية في الأرواح، ومن الضروري أن يقاوم جميع القادة المحليين تأثير الجهات الفاعلة الخبيثة التي تعد بالكثير من المكافآت، ولكنها لن تجلب سوى المعاناة لشعوب المنطقة".وحذّر البيان من أن ما يجري يفرض عواقب وخيمة ولا يسمح إلا بوضع لا يرحب به أحد، وهو عودة عدونا المشترك – داعش.

وحثّ التحالف الدولي من جميع القوى على وقف القتال فوراً والتوصل إلى حل سلمي يسمح لنا بالتركيز على الهدف المشترك، وهو الهزيمة الدائمة لداعش".


06/09/2023