×

  كركوك والمادة ١٤٠

  متفائلون بحل مشكلة الرواتب ومحافظ كركوك استحقاق الاتحاد الوطني



اعلن يوم الاحد، بحضور قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان، في السليمانية، منصة السليمانية الذكية وهي مشروع لمعالجة المشاكل وتقديم خدمات افضل للمواطنين حيث يمكن تسجيل الافكار والمبادرات من خلال هذه المنصة.

ان منصة سمارت سولي (SMART SULI) هي مبادرة جديدة من قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان لمعالجة مشكلات مدينة السليمانية من اجل تقديم خدمات افضل للمواطنين عبر العمل المشترك والحلول الذكية للمعلومات والتكنولوجيا الذكية وربطها بالاطراف المعنية التي تجعل من السليمانية مدينة  متقدمة في الابداع على مستوى الاقليم والعراق.

 

المشروع سيعود بالمصلحة للجميع

وعقب اعلان المشروع، اكد قوباد طالباني خلال مؤتمر صحفي: " سوف يستفيد الجميع من هذا المشروع ، انطلاقا من السليمانية ووصولا الى مناطق اخرى".

وحول رواتب الموظفين، اشار نائب رئيس حكومة الاقليم الى: " اننا نحاول ايجاد حلول جذرية لمشكلة الرواتب، كما ان الوفد الكوردستاني في بغداد في الوقت الراهن ومتفائلون بمعالجة مشلكة الرواتب، وهناك جهود متواصلة لتعديل قانون الموازنة العامة والوصول الى اتفاق شامل مع الحكومة الاتحادية ".

واضاف: " سنبذل جهودنا  لضمان مستحقات الموظفين المالية وعدم ضياع حقوقهم القانونية".

وحول حقوق المعلمين من الرواتب والمستحقات المالية، اكد قوباد طالباني دعمه لمطالبهم ومواصلة الحوار معهم وقال: " ان القرار الصادر من وزار التربية سيلبي بعض مطالب المعلمين، نأمل ان يكون هذا القرار عاملا لفتح ابواب المدارس واستئناف الدراسة".

 

محافظ كركوك من استحقاق الاتحاد الوطني

وتطرق قوباد طالباني خلال المؤتمر الصحفي الى مسألة كركوك وقال: "عقب انتخابات مجالس المحافظات، ينبغي للاطراف الكوردستانية توحيد مواقفهم  من اجل كركوك ومنع الاعتداءات التي تقع على اهالي المدينة، كما ان منصب محافظ كركوك من استحقاق الاتحاد الوطني"، وابدى قوباد طالباني استعداد الاتحاد الوطني لخوض انتخابات برلمان كوردستان.

وحول الهجمات المتكررة، اكد قوباد طالباني رفضه لقصف اي منطقة من مناطق كوردستان والعراق حيث قال: "ان هذه الهجمات سوف تعقد الامور اكثر وهي ليست الطريقة الصحيحة لما فيها من أضرار على الجميع ".


09/01/2024