×

  كركوك والمادة ١٤٠

  الاتحاد الوطني والديمقراطي: سنعمل في كركوك بشكل مشترك



 

زار وفد من الاتحاد الوطني الكوردستاني في كركوك الثلاثاء 9/1/2023، مقر فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مدينة كركوك لمناقشة الاوضاع الراهنة.بعد انتهاء اللقاء، قال روند ملا محمد مسؤول مركز تنظيمات كركوك للاتحاد الوطني الكوردستاني خلال مؤتمر صحفي: سنعمل مع جميع الاطراف السياسية ونحن متفقين فيما بيننا، ونسعى لتعزيز العمل المشترك بين الاطراف الكوردستانية في كركوك وتوحيد البيت الكوردي.

واضاف: سنعمل على خدمة المواطنين ولن نقوم بتهميش اي مكون من مكونات كركوك، وسنزور جميع الاطراف السياسية ونتبادل الاراء معهم حول اوضاع كركوك وسنعمل معاً وبشكل مشترك في جميع المناطق المتنازع عليها.

وقال: ستكون لدينا اجتماعات اخرى لمناقشة اخر التطورات في كركوك العمل بكل جهد لخدمة مواطنينا ومشاركة الجميع والاتفاق مع جميع الاطراف السياسية. كما نعاهد المواطنين في مدينة كركوك باننا سنستمر في خدمتهم ومرشحينا الفائزين سيكونون في خدمة المواطنين في مدينة كركوك.

من جانبه قال محمد كمال مسؤول فرع الحزب الديمقراطي في كركوك: نحن مستعدون للعمل مع الجميع واليوم بحثنا مع وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني مجمل الاوضاع في كركوك.

واضاف: نحن نزف بشرى للمواطنين باننا سنعمل معاً وسنقوم بالاجتماع مع الاطراف العربية والتركمانية لكي نتفق معهم على تشكيل ادارة خدمية لمحافظة كركوك.

 

ابوابنا مفتوحة امام الجميع

هذا وكان آسو مامند عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني قد كان في تصريح سابق، ان الادارة الجديدة لمحافظة كركوك ستكون في خدمة جميع المكونات.

واضاف: ان الاتحاد الوطني الكوردستاني يؤمن بالشراكة الحقيقة بشكل كامل، وابوابه مفتوحة امام جميع الاطراف السياسية لان خدمة ابناء كركوك امر مهم جداً لدى الاتحاد الوطني الكوردستاني.

وتابع: نريد ان يدخل الكورد في مفاوضات تشكيل الحكومة المحلية في كركوك بكتلة موحدة للاجتماع مع الاطراف والمكونات الاخرى لتشكيل الحكومة تقديم المزيد من الخدمات للمواطنين.


14/01/2024