×

  اخر الاخبار

  قوباد طالباني في كرميان لاحياء ذكرى فاجعة الانفال وتنفيذ مشاريع خدمية



 

زار قوباد طالباني نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان الأحد 14/4/2024 في ذكرى الـ(36) لجريمة الانفال إدارة كرميان، ووضع إكليلا من الزهور على نصب الانفال في قرية ديبنة اجلال لارواح الشهداء.

وزار مع كمال محمد وزير الكهرباء واحمد مفتي وكيل وزارة الكهرباء محطة انتاج كهرباء الحصيرة وتم متابعة سير العمل في اقسام المشروع.

وأشاد نائب رئيس حكومة الإقليم بدور هيئة إدارة المحطة لقيامهم بتطوير المشروع بصورة ناجحة وطالبهم بالعمل على توسع المشروع بشكل أكبر في المستقبل.

واستذكر قوباد طالباني الحضور بان المشروع هو تعهد منه لأهالي مدينة كفري في سنة 2018 الذي وعدهم بحسم مشكلة الغاز المنبعث المهدور في كرميان، الذي يضر ببيئة المنطقة، وقد بينت محطة انتاج الكهرو غازي لخدمة المواطنين.

يذكر ان القدرة الانتاجية للكهرباء من محطة حصيرة تبلغ حوالي 160 ميغاواط.

 

ويزور الجامعة التقنية في كرميان

وخلال زيارته الى إدارة كرميان زار قوباد طالباني نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان الجامعة التقنية في كرميان برفقة الدكتور ارام محمد قادر وزير التعليم العالي والبحث العلمي واجتمع برئيس الجامعة ومجلسها، حيث قدم قوباد طالباني تهانيه لأهالي قضاء كفري بمناسبة افتتاح الجامعة في المنطقة، وعقب استماعه لمطالبهم وخطة تطوير الجامعة، دعا نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان الى "العمل بأقصى ما لديهم من الطاقة للوصول بالجامعة الى مستوى نموذجي من اجل تنمية وتطوير منطقة كرميان".

وأضاف قوباد طالباني: " ينبغي ان تكون استراتيجية الجامعة هي تأهيل قدرة الطلاب من الناحية العلمية واعدادهم للدخول الى سوق العمل".

 

تنفيذ مشاريع خدمية

ووصل قوباد طالباني الى مبنى قائمقامية قضاء كفري واجتمع مع المسؤولين في القضاء.

وقدم قوباد طالباني خلال الاجتماع التهاني الى ساهر علي جاسم بمناسبة تسنمه منصب قائمقامية قضاء كفري ووقف على المشكلات والمعوقات الإدارية والخدمية في المنطقة وتقرر خلال الاجتماع تنفيذ عدد من المشاريع وخاصة في مجال الطرق والمواصلات.

وطالب نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان المسؤولين الإداريين في القضاء الى "تقديم التسهيلات اللازمة لتحسين الخدمات وتحقيق مطالب المواطنين وتحسين الية المعاملة المواطنين".

 

بناء منطقة سياحية على سد باوشاسوار

كما زار قوباد طالباني برفقة امل جلال رئيسة هيئة السياحة في الإقليم وجلال شيخ نوري المشرف على إدارة كرميان، سد باوشاسوار السياحي، وتم التباحث خلال الزيارة حول الاجراءات وآلية بناء منطقة سياحية على سد باوشاسوار، حيث طالب نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان من هيئة السياحة وإدارة كرميان "ادخال مشروع سد باوشاسوار السياحي الى حيز التنفيذ"، مؤكدا "انهاء الاجراءات القانونية والإدارية لتنفيذ المشروع في أسرع وقت ممكن"، مشددا على ان "المشروع سيوفر فرص عمل كثيرة، ويكون سببا لتطوير البنية التحتية لاقتصاد المنطقة".


15/04/2024