×

  اقليم كردستان

  الاتحاد الوطني يتبع سياسة وطنية مسؤولة لحماية وتقوية كيان الاقليم الدستوري



الرئيس بافل: نحترم سيادة وأمن دول الجوار ونرحب بأي مسعى لتحقيق السلام

استقبل بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني الثلاثاء 16/7/2024 في دباشان، وفدا من الأمم المتحدة، برئاسة كلاوديو كوردون، نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق للشؤون السياسية ودعم الانتخابات.

وجرى خلال اللقاء، التباحث بشأن مسألة الانتخابات، الوضع الأمني في اقليم كوردستان والمنطقة والمشكلات بين أربيل وبغداد، حيث تم التأكيد على مواصلة الحوار البناء بين الأطراف بهدف حل المشكلات في إطار الدستور وصون حقوق الجميع.

وفيما يخص الانتخابات في اقليم كوردستان وإجرائها في الموعد المحدد لها، قال الرئيس بافل جلال طالباني: "نحن ملتزمون بالموعد المحدد لإجراء الانتخابات وعلى جميع الأطراف الأخرى أيضا الالتزام به، لأن التأجيل ووضع العراقيل أمام العملية الانتخابية، لايخدم أحدا، بل يتجه باقليم كوردستان نحو أوضاع لاتحمد عقباها".

وكان الوضع الأمني والمساعي لاستتباب الاستقرار في المنطقة، محورا آخر من اللقاء، حيث قال الرئيس بافل بهذا الصدد: "موقفنا واضح ونحن ندعم الحوار والتفاهم كأفضل خيار لحل المشكلات وعدم تأزيم الوضع أكثر، نحترم سيادة وأمن دول الجوار ونرحب بأي جهد يهدف الى تحقيق السلام والعمل المشترك، في إطار حماية المصالح الوطنية".

وفيما يتعلق بالعلاقة بين أربيل وبغداد وإنهاء المشكلات، أوضح الرئيس بافل: "الاتحاد الوطني الكوردستاني  يتبع سياسة وطنية مسؤولة لحماية وتقوية كيان اقليم كوردستان الدستوري، ولنا إيمان راسخ بالعمل المشترك والشراكة الحقيقية في إدارة البلد، وهدفنا صون حقوق الجميع في إطار الدستور، وعلى الجميع إدراك حقيقة أن زمن التفرد في الحكم وسياسة فرض الإرادة قد ولّى، وما يحتاجه البلد هو السلم والاستقرار وضمان حياة أفضل لمواطنيه الصامدين، وليس الصراعات غير المشروعة".


18/07/2024