×

  مرصد مكافحة الارهاب

  الرئيس بافل: سنواجه الارهابيين باشد السبل ولن نترك اي مساحة للارهاب



قوات الآسايش تثأر للشهيد جوامير وتدمر أوكارا لداعش

 

توعد بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، الأحد 14/7/2024، بتنفيذ عمليات نوعية ضد تنظيم داعش الارهابي ثأرا للشهداء وعدم ترك أي مساحة للإرهاب والإرهابيين.

وقال الرئيس بافل جلال طالباني في رسالة، إن "استشهاد المنتسب في مؤسسة آسايش الإقليم جوامير عزيز رشيد خلال المواجهات المسلحة مع إرهابيي داعش في قرهنجير، مصاب جلل وحزن كبير، حيث ان الشهيد جوامير ضحى بنفسه من أجل عزة شعبنا وسيادة ترابنا وهو أرفع درجات الشهادة التي لن ننساها أبدا".

وأضاف الرئيس بافل: "نطمئن ذويه الأكارم بالثأر لدم الشهيد جوامير وعدم ترك أي مساحة للإرهاب والإرهابيين، وأن هذا المصاب الجلل سوف يزيدنا إصرارا على مواجهة الإرهابيين بأشد السبل".

وتابع الرئيس بافل في رسالته "ندعو الباري عز وجل أن يمن بالشفاء للمنتسب الجريح ونقدر إخلاصه وصموده، ونشيد بجهود قوات الآسايش وسائر القوات الأمنية في كوردستان الذين يحمون بتفان وإخلاص الاستقرار في إقليمنا وحياة المواطنين فيه، وأتوجه بالتعازي والمواساة القلبية لذوي الشهيد جوامير عزيز ورفاقه وأشاركهم الحزن وأدعو للباري عز وجل أن يدخله فسيح جناته ويلهمنا وأهله الصبر والسلوان".

واعلنت مؤسسة الآسايش في اقليم كوردستان، اليوم الاحد، في بيان عن مقتل ارهابي واعتقال آخر في ناحية قرهنجير شمالي محافظة كركوك، كما اشار في البيان الى استشهاد أحد منتسبي قوات الآسايش واصابة آخر بجروح.

 

مخاطر الارهاب مازالت باقية

من جهته وجه قوباد طالباني نائب رئيس مجلس الوزراء برقية بهذه الحادثة، قال فيها: باسف شديد وخلال مواجهات قوات الآسايش مع ارهابيي داعش في قرهنجير، استشهد احد منتسبي قوات الآسايش واصيب آخر بجروح.ومع انه وخلال السنوات الماضية وبفضل وعي والجهود المستمرة لقوات الآسياش وباقي الاجهزة الامنية في اقليم كوردستان استطعنا وبمستوى جيد حفظ الامن والاستقرار في اقليم كوردستان، لكن الارهاب مايزال تهديداً جديا على كوردستان والعراق، نطمئن الجميع بان قواتنا ستستمر في جهودها حتى ينال آخر ارهابي عقابه العادل.

اقدم تعازيي القلبية الى عائلة وذوي الشهيد جوامير رشيد، واشاطرهم الاحزان، وادعو الباري عز وجل ان يسكن الشهيد جوامير فسيح جناته واتمنى الشفاء العاجل للمصاب من قوات الآسايش.

 

قوباد طالباني

نائب رئيس مجلس الوزراء

 

قوات الآسايش تثأر للشهيد

أعلنت مؤسسة الآسايش في إقليم كوردستان، الثأر للشهيد جوامير عزيز وتدمير أوكار لعناصر داعش الإرهابية في حدود قضاء داقوق التابع لمحافظة كركوك.

وقالت مؤسسة الآسايش في بيان: "بناء على معلومات استخبارية دقيقة، وبالاستناد الى الحقيقات مع الارهابي المعتقل، قامت قوات آسايش الاقليم بالتعاون مع القوات الأمنية العراقية، بتحديد مخابئ وأوكار إرهابيي داعش في حدود جبل زمبور بقضاء داقوق، يوم 14/7/2024، حيث تم قصف المنطقة والقضاء على جميع الارهابيين وتدمير أوكارهم بالكامل".

وأشارت المؤسسة الى أن "هذه العملية نفذت من قبل المديرية العامة للعمليات في الآسايش وجهاز الأمن الوطني العراقي وطائرات F-16 التابعة لسلاح الجو العراقي"، مشيرا الى أنه "تم في اليوم نفسه الثأر للشهيد جوامير عزيز الذي استشهد جراء اشتباكات مع عنصرين من داعش، في ناحية قره هنجير التابعة لمحافظة كركوك، حيث قتل أحد الارهابيين واعتقل الآخر مصابا".

وطمأنت مؤسسة الآسايش المواطنين بأنها تواصل مساعيها لاستتباب الأمن والاستقرار في كوردستان.

***وكانت مؤسسة الآسايش في اقليم كوردستان، قد اعلنت الاحد، عن مقتل ارهابي واعتقال آخر في قضاء قرهنجير شمالي محافظة كركوك.وقالت مؤسسة الآسايش في بيان: ان قوات الآسايش وبعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة اشتكبت مع  اثنين من ارهابيي تنظيم داعش الارهابي في قضاء قرهنجير.

واضاف البيان: ان الاشتباكات اسفرت عن مقتل احد الارهابيين واعتقال الآخر بعد اصابته بجروح، كما استشهد احد منتسبي قوات الآسايش واصيب آخر بجروح.واوضح البيان: ان عناصر داعش كانت بحوزتهم أسلحة وذخائر عسكرية، وانهما وصلا الى المنطقة من اجل تنفيذ عمليات ارهابية.


18/07/2024