×

  بیانات

  نص رسالة بايدن... حول التنحي من سباق الرئاسة



 

أعزائي الامريكيون

على مدى السنوات الثلاث والنصف الماضية، أحرزنا تقدما كبيرا كأمة.

اليوم، تمتلك امريكا أقوى اقتصاد في العالم. لقد قمنا باستثمارات تاريخية في إعادة بناء أمتنا، وخفض تكاليف الأدوية الموصوفة لكبار السن، وتوسيع نطاق الرعاية الصحية الميسورة لعدد قياسي من الامريكيين.

وقدمنا الرعاية اللازمة لمليون من المحاربين القدامى الذين تعرضوا لمواد سامة.

 ومرّرنا أول قانون لسلامة التعامل مع الأسلحة النارية منذ 30 عاما. وعينّا أول امرأة امريكية من أصل أفريقي في المحكمة العليا. ومرّرنا التشريع المناخي الأهم في تاريخ العالم. لم تكن امريكا في أي وقت مضى في وضع أفضل للقيادة مما هي عليه اليوم.

أدرك تماما أن أيا من هذه الإنجازات لم يكن ليتم دونكم، أيها الشعب الامريكي. معا، تغلبنا على جائحة تحدث مرة واحدة في القرن، وواجهنا أسوأ أزمة اقتصادية منذ الكساد الكبير.

لقد حمينا ديمقراطيتنا وحافظنا عليها، وأعدنا تنشيط وتعزيز تحالفاتنا على مستوى العالم.

كان أعظم شرف في حياتي أن أخدمكم كرئيس لكم. وبينما كانت نيتي السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أن مصلحة حزبي والبلاد تتطلب مني التنحي والتركيز بشكل كامل على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي.

سأتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفاصيل حول قراري.

أما الآن، فاسمحوا لي أن أعرب عن عميق امتناني لجميع أولئك الذين عملوا بجد لإعادة انتخابي. أود أن أشكر نائبة الرئيس، كامالا هاريس، على كونها شريكة استثنائية في كل هذا العمل. واسمحوا لي أن أعرب عن تقديري العميق للشعب الامريكي على الإيمان والثقة التي وضعتموها فيّ.

إنني أؤمن اليوم بما كنت أؤمن به دائما: وهو أنه لا يوجد شيء لا تستطيع امريكا القيام به- عندما نقوم بذلك معا. علينا فقط أن نتذكر أننا الولايات المتحدة الامريكية.


24/07/2024