×

  اقليم كردستان

  الاتحاد الوطني .. الاوضاع السياسية في الاقليم تحتاج الى التصحيح



 

أكد عضو المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني خضر مصطفى ، الاربعاء، ان شعب كوردستان لديه امل كبير بجهود الاتحاد الوطني الكردستاني لتحسين الاوضاع السياسية في اقليم كوردستان، فيما أشار إلى أن الاوضاع تحتاج الى التصحيح .

وقال عضو المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني خضر مصطفى للموقع الرسمي للاتحاد الوطني الكردستاني ،ان جماهير شعب كوردستان لديها امل كبير بجهود الاتحاد الوطني الكردستاني لتحسين الاوضاع السياسية في اقليم كردستان، مشيرا الى ان الاتحاد الوطني الكردستاني لديه دائما استراتيجيات وخطط مناسبة لجميع المراحل، مبينا ان “علاقة الاتحاد الوطني الكردستاني مع الجماهير علاقة قوية وجيدة والنظام البعثي البائد كانت لديه مخاوف كبيرة من الاتحاد الوطني الكردستاني وتنظيماته القوية.

واضاف عضو المجلس القيادي خضر مصطفى ان “الاتحاد الوطني الكردستاني هو من شكل حكومة اقليم كوردستان وانشأ التجربة الديمقراطية في اقليم كردستان وهو الذي سعى الى تقديم افضل الخدمات للمواطنين.مشيرا ان “الاتحاد الوطني الكردستاني لايريد ابدا بان يكون جزءاً من المشاكل بل يسعى بكل جهد من اجل ان يكون جزءاً من الحل دائماً.

وأشار انه ليس من مصلحة الجميع ان يكون اقليم كردستان ضعيفاً بل يجب تقوية مؤسساته عن طريق اجراء الانتخابات بمشاركة الجميع، وان تقوية اقليم كردستان ونهوضه مرة اخرى مهمة الاتحاد الوطني الكردستاني لانه هو الحزب الذي منذ تاسيسه ولحد الآن يصنع  الامل للمواطنين.

من جانبه أكد عضو المجلس القيادي للاتحاد الوطني لقمان وردي للموقع الرسمي للاتحاد الوطني الكردستاني ، ان “الاتحاد الوطني هو الحزب الوحيد الذي تبني عليه جماهير شعب كوردستان آمالها، ويلعب اليوم دوراً مهماً بقيادة الرئيس بافل جلال طالباني لتجاوز المآسي التي تعرض لها شعب كوردستان.

واضاف: ان الاتحاد الوطني له دور مهم في حسم المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد وهو يؤكد دائما ضرورة الدفاع عن حقوق شعب كردستان في بغداد، وبعد المؤتمر الخامس الاتحاد الوطني الكوردستاني لديه سياسة واضحة ويعتبر نفسه المدافع الوحيد عن حقوق وتطلعات الموطنين وهو الوحيد القادر على تحقيق امال المواطنين.

واشار ان الاتحاد الوطني الكردستاني يحمل الآن شعار تغيير مسار الحكم وتصويب العملية السياسية في اقليم كوردستان ،و يجب ان تكون المؤسسات الحكومية مؤسسات وطنية وتعمل من اجل خدمة المواطنين وتوفير مناخ مناسب للحريات لجميع شرائح المجتمع وهذا الامر ينفذ عن طريق الانتخابات وسنشكل حكومة تخدم جميع المواطنين دون اي تمييز،مبينا ا نه لابد من تصحيح مسار الحكم عن طريق الانتخابات وتشكيل برلمان فاعل والجماهير تعقد آمال كبيرة على الاتحاد الوطني الكوردستاني لتنفيذ هذه المهمة.


25/07/2024