×

  الطاقة و الاقتصاد

  التقصير في الحقيقة هو من حكومة الاقليم وليس بغداد



حكومة الاقليم بإمكانها سد العجز من الايرادات الداخلية لتوزيع رواتب شهر آب

 

لم تبدأ حكومة اقليم كوردستان حتى الآن، بتوزيع رواتب شهر آب، بحجة وجود نقص في التمويل، في حين يؤكد عضو في الدورة السابقة لبرلمان كوردستان، أن حكومة الاقليم بحوزتها التمويل الكافي لسد النقص وتوزيع الرواتب دون تأخير.

وبهذا الشأن صرح سركو آزاد كلالي، عضو الدورة الخامسة لبرلمان كوردستان، للموقع الرسمي للاتحاد الوطني الكوردستاني PUKMEDIA، قائلا: "خلال الأشهر التسع الماضية، سلمت حكومة الاقليم حوالي 200 مليار دينار فقط الى الحكومة الاتحادية كإيرادات اتحادية، في حين تبلغ الايرادات غير النفطية في الاقليم، بحسب تقارير وزارة المالية، أكثر من 120 مليار دينار شهريا، لذا بإمكان حكومة الاقليم سد العجز في الرواتب من هذه الايرادات".

وأضاف سركو كلالي: "حكومة الاقليم تريد أن تلقي باللوم في تأخير توزيع الرواتب على الحكومة الاتحادية، ولكن التقصير في الحقيقة هو من حكومة الاقليم وليس بغداد".

وبحسب ما أعلنته وزارة المالية في حكومة الاقليم، هناك عجز بحوالي 243 مليار دينار لرواتب موظفي الاقليم لشهر آب.

وقال هونر جمال المتحدث باسم وزارة المالية في الاقليم، في تصريحات صحفية: "أرسلت وزارة المالية الاتحادية على دفعتين 755 مليار دينار لرواتب شهر آب، وهناك عجز يبلغ 243 مليار دينار، حيث تحتاج حكومة الاقليم الى 998 مليار دينار لتوزيع رواتب شهر آب".


25/09/2024