هنأ قوباد طالباني نائب رئيس مجلس وزراء اقليم كوردستان، الضباط البيشمركة الذين تخرجوا، اليوم الاحد، من الكلية العسكرية في قلاجوالان.
وقال قوباد طالباني في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبووك: اتقدم بتحياتي القلبية لكم أيها الرفاق البيشمركة، يا حماة أرض وأرواح وممتلكات شعب كوردستان.
واضاف: لقد سررتُ وتشرّفتُ بمرافقة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان والقائد العام لقوات البيشمركة، لحضور حفل تخرج الدورة الخامسة لضباط الكلية العسكرية في قلاجوالان.
واوضح قوباد طالباني: انضمّ اليوم 210 ضباط شجعان ومدربين إلى صفوف قوات البيشمركة لحماية ارض كوردستان شعبها. أهنئ هؤلاء الضباط الأعزاء وعائلاتهم الكريمة. كما أودّ أن أهنئ مسؤولي كلية قلاجوالان العسكرية والمعلمين والمدربين الذين كان لهم دور هام في رفع مستوى كفاءة قوات البيشمركة.
مراسيم تخرج الدورة الخامسة للكلية العسكرية في قلاجوالان
هذا وجرت في مدينة السليمانية، الاحد، مراسيم تخرج الدورة الخامسة لطلاب الكلية العسكرية في قلاجوالان، بحضور نيجيرفان بارزاني رئيس اقليم كوردستان وقوباد طالباني نائب رئيس مجلس وزراء اقليم كوردستان.
وخلال المراسيم القى رئيس اقليم كوردستان كلمة اشار فيها الى الدور الكبير الذي لعبه فقيد الامة الرئيس مام جلال في دعم قوات البيشمركة وتأسيس الكلية العسكرية.
واضاف: نؤكد على ضرورة توحيد قوات البيشمركة في قوات محكمة وطنية، ودور قوات البيشمركة كان كبيرا في الدفاع عن اقليم كوردستان وحمايته من المخاطر المحيطة به.
وقال: يجب تطوير قدرات قوات البيشمركة لتواكب المتغيرات العصرية الحديثة، لتكون على اعلى مستوى لمواجهة مخاطر الارهاب والتشدد وجميع التحديات الامنية.
واوضح: سنعمل على تحسين الاوضاع المعيشية لقوات البيشمركة، وان مسؤوليتكم ستكون اكبر اعتبارا من اليوم وصاعداً، لحماية اسس التعايش والتسامح والتي جعلت اقليم كوردستان ملجأ لجميع الاديان والمذاهب والمكونات التي تعيش هنا بكل حرية وسعادة، لاتكونوا جزءا من اية صراعات بل كونوا حامين لجميع المواطنين دون استثناء.
وتابع رئيس اقليم كوردستان: نحن نؤكد على وحدة الموقف والوئام بين جميع الاطراف السياسية، بقاء اقليم كوردستان يكون مضمونا عندما نكون فيما بيننا موحدين وان نضع المصالح العليا فوق كل المصالح الاخرى، جميع مكونات كوردستان تمثل هوية هذا الوطن الجميل، وهذه قوة كبيرة لكوردستان.
واضاف: نعرب عن شكرنا لقوات التحالف التي ساندت العراق واقليم كوردستان في مقارعة ودحر الارهابيين، كما نقدم شكرنا للاصدقاء والحلفاء الذين كانوا مساندين لنا في انجاح عملية توحيد قوات البيشمركة.
وقال: اقليم كوردستان والعراق لديهما مصير مشترك، ونحن في اقليم كوردستان نتطلع الى العمل المشترك مع الحكومة الاتحادية برئاسة علي الزيدي، لحل المشاكل وفقا للدستور وضمان مستقبل افضل لاقليم كوردستان والعراق.