×

  فاجعة شنكال

  الاتحاد الوطني سيبقى دوما داعما لحقوق ومطالب الايزديين



 

أبارك عيد الصوم لجميع الأخوات والاخوة الايزديين، آملا أن يقضوا هذا العيد في أفراح ومسرات.

للأسف، ففي هذا العام أيضا نحتفل بهذا العيد ومازال مصير عدد من أخواتنا وإخوتنا الايزديين مجهولا، كما إن عددا كبيرا منهم يعيشون ظروفا عصيبة في مخيمات الهجرة بعيدا عن موطنهم الأصلي.

من واجب أصحاب السلطة في الاقليم اتخاذ خطوات فعلية لتحسين الظروف المعيشية للايزديين، وإعادة المهجرين الى مواطنهم الاصلية والبحث عن مصير المفقودين منهم.

الاتحاد الوطني الكوردستاني سيبقى دوما داعما لحماية حقوق ومطالب الايزديين ومتعاونا من أجل ضمان حياة آمنة وجديرة لهم.ودمتم في سعادة وسؤدد.

بافل جلال طالباني

رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني

 

بيان المكتب السياسي

بمناسبة عيد الصوم (جەژنا ڕۆژی یا) للأيزيديين، نتقدم بأحر التهاني والتبريكات الى جميع الأخوات والأخوة الٲيزيديين في كوردستان والعراق والعالم ٲجمع.

في هذه المناسبة نؤكد على أننا سنستمر على تكثيف جهودنا لكشف الجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش الارهابي في ٢٠١٤/٨/٣، ضد المكون الأيزيدي والتي هي جرائم ابادة جماعية، وسنستمر في البحث والتقصي عن اعزائنا المختطفات والمختطفين ونعمل بكل ما في وسعنا لاعادة اعمار منطقة شنكال وعودة النازحين الى ديارهم..وسنبذل الجهود الجادة لإعادة إعمار مناطق شنكال وإعادة المهجرين لديارهم ورأب الجراح والمعاناة التي تعرض له الايزيديين.

 كما ونأمل أن نحيي هذه المناسبة والمناسبات الاخرى في مدينة شنكال، العام القادم، بفرح وسرور وسط إعادة الإعمار والازدهار.

المكتب السياسي

للاتحاد الوطني الكوردستاني


17/12/2022