×

  مرصد مكافحة الارهاب

  عمليات مشتركة وامنية لدحر فلول الارهابيين واوكارهم



 

جرت يوم الاثنين 2/1/2023، عملية برية وجوية واسعة في ناحية سنكاو التابعة لإدارة كرميان، بمشاركة قوات مؤسسة آسايش اقليم كوردستان، المديرية العامة لمكافحة الارهاب (CTG)، قيادة قوات كوماندو كوردستان، اللواء 711 التابع لقوات 70 لبيشمركه كوردستان، وقوات التحالف الدولي.

بدأت العملية الساعة الخامسة فجرا واستمرت حتى الساعة الثانية بعد الظهر، حيث تم تمشيط المنطقة.

وكان الهدف من العملية التأكد من استقرار الوضع الأمني في المنطقة، عن طريق المتابعة الأمنية والعسكرية الدقيقة والتفتيش، كما أعطيت الطمأنينة لأهالي المنطقة بأن الوضع آمن وتحت السيطرة.

 

القبض على ارهابي هارب مرتين من قبضة القوات الأمنية العراقية

أعلنت مديرية آسايش السليمانية، الأحد، أن قواتها القت القبض على إرهابي متهم بقتل مواطن مسيحي، سبق وأن أفلت مرتين من قبضة القوات الأمنية العراقية.

وقالت في بيان إن “الإرهابي (عمر وحيد الخزرجي)، توجه إلى السليمانية بعد أن أفلت مرتين من قبضة القوات الأمنية أثناء التحقيق معه، بعد اعتقاله بناء على قرار من محكمة ديالى، بتهمة خطف وقتل مواطن مسيحي باسم (رمسيس بطرس) من سكنة بغداد”.

وأضافت أن “مديرية آسايش السليمانية توصلت إلى معلومات دقيقة حول تلك القضية والمطلوب فيها بعد تحقيق فتحتها عمليات آسايش السليمانية بناء على ورود معلومات”، لافتة إلى “اعتقال الإرهابي الهارب خلال عملية أمنية ليلة ٣٠-١٢-٢٠٢٢ بالتنسيق والتعاون مع مديرية آسايش شهرزور، بعد استحصال الموافقات من رئيس مؤسسة آسايش الإقليم وقاضي التحقيق في آسايش السليمانية، بعد محاصرته من قبل قواتنا وحدوث مواجهات بين الطرفين”.

 

قوات مكافحة الارهاب تعتقل 3 ارهابيين

تمكنت قوات العامة لمكافحة الارهاب ومؤسسة مكافحة الارهاب العراقية وخلال عملية امنية مشتركة من اعتقال 3 ارهابيين مطلوبين في مناطق خارج حدود اقليم كوردستان.

ونفذت قوات تابعة لمكافحة الارهاب C.T.G ومؤسسة مكافحة الارهاب العراقية I.C.T.S، وقوات التحالف الدولي عملية امنية مشتركة ضد اوكار الارهابيين في قرية الطرفاوية في حدود منطقة زغرون التابعة لمحافظة كركوك قرب سلسلة جبال حمرين.

وخلال العملية الامنية المشتركة تمكنت القوات من اعتقال 3 ارهابيين مطلوبين للقضاء وفقا المادة 4 ارهاب ومصادرة كميات من الاسلحة والاعتدة المختلفة التي استخدمها الارهابيون في تنفيذ عملياتهم.


02/01/2023