×

  مرصد مكافحة الارهاب

  اهمية توحيد الجهود الاستخبارية لتحقيق الأمن والاستقرار في الإقليم والمنطقة



زار الكولونيل خافيير سوريا مسؤول قوات التحالف في الإقليم والوفد المرافق له، الثلاثاء 10/1/2023، كلا من مؤسسة الحماية والمعلومات/زانياري وقيادة قوات 70 من اجل تواصل التنسيق فيما بين القوات الامنية والعسكرية في الاقليم والعراق مع قوات التحالف وبحث الملفات المتعلقة بمواجهة الارهاب وعملية تنظيم قوات البيشمركة.

واستقبل جلال شيخ ناجي رئيس مؤسسة الحماية والمعلومات/المعلومات وفد التحالف الدولي، وبحث الجانبان خلال اللقاء التعاون والتنسيق فيما بين القوات الأمنية في الإقليم والعراق والتحالف الدولي في سبيل توحيد الجهود الاستخبارية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في الإقليم والمنطقة.

وأكد جلال شيخ ناجي خلال اللقاء على تطوير العلاقات الأمنية والاستخبارية والعسكرية، في سبيل اجتثاث فلول إرهابيي داعش ومواجهة النوايا التي تعرض أمن الإقليم إلى الخطر، معربا عن تقديم كل التسهيلات في هذا الصدد، وأشار إلى أن التعاون المشترك ادت الى إحباط العديد من المخططات الإرهابية.

كما اجتمع، اللواء الركن "عمر صالح حسن" رئيس هيئة أركان قوات ۷۰ وبحضور اللواء الركن "زانيار حسن زُبير" معاون رئيس هيئة الأركان للعمليات، مع وفد التحالف برئاسة كولونيل خافيير سورييا، حيث بحث الجانبان المسائل المتعلقة بمواجهة إرهابيي داعش وسبل القضاء على الخلايا النائمة وفلول التنظيم الارهابي بشكل نهائي.

وناقش الاجتماع عملية تشكيل الفرق العسكرية داخل صفوف قوات البيشمركه وآلية تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي والذي سوف يخدم قوات بيشمركه كوردستان بشكل كبير وفعال، حيث سيجعلها قوة وطنية متينة.

كما تناول الاجتماع بحث عملية تنظيم وتوحيد قوات البيشمركه وآخر التطورات التي شهدتها هذه العملية، واتفق الجانبان على تكثيف الجهود من اجل اكمال سير هذه العملية بصورة ناجحة وسريعة.

قائد القوات الفرنسية في العراق وسوريا: حماية أمن اقليم كوردستان من أولوية مهامنا

الى ذلك استقبل جلال شيخ ناجي، رئيس مؤسسة الحماية والمعلومات/ زانياري، الكولونيل بوريس، قائد القوات الخاصة الفرنسية في العراق وسوريا.

وجرى خلال اللقاء بحث المستجدات في المنطقة والتنسيق بين قوات اقليم كوردستان وقوات التحالف الدولي، حيث جرى التأكيد على ضرورة استمرار التنسيق الاستخباراتي والأمني والعسكري، لمواجهة الارهاب وبقايا داعش.

وقد شدد جلال شيخ ناجي على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية ومساهمة فرنسا في تطوير القدرات الاستخباراتية والأمنية والعسكرية في الاقليم، مشيرا الى أن حماية الأمن الوطني لاقليم كوردستان ضمن أولوية مهامهم، وتنصب جهودهم من أجل استتباب الأمن والاستقرار والحفاظ على المكتسبات.

PUKmedia


12/01/2023