×

  فاجعة حلبجة

  الحلبجيون كانوا ولايزالون نموذجا للثورة والنضال من اجل كوردستان



ستبقى جريمة قصف حلبجة بالاسلحة الكيمياوية حيا في ضمائرنا

 

استقبل بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، يوم الاحد 12/2/2023 الناجين الوحيدين من القصف الكيماوي لمدينة حلبجة في منزل مام جلال بدباشان.

وجرى خلال اللقاء الذي حضرته نوخشه ناصح قائممقام حلبجة ووهاب حلبجيي المدير العام لجهاز مكافحة الارهاب، بحث الاوضاع الصحية والمعيشة للناجين الوحيدين من القصف الكيماوي لمدينة حلبجة وجرحى الاسلحة الكيمياوية.

وعبر الرئيس بافل جلال طالباني عن مساندته والاتحاد الوطني لمطالبهم وقال: "انكم ابناء الاتحاد الوطني وسنبقى معكم في كافة مراحل الحياة وسنكون سندا وعونا لكم، وسنعمل على تحقيق كافة مطالبكم المشروعة وسيكون ممثلونا في الاقليم وبغداد مدافعين عن تحقيق حقوقكم، وسنلبي دعوات الاخوة الذين ليسوا بحالات صحية مستقرة باسرع وقت ممكن".

واشار الرئيس بافل جلال طالباني خلال اللقاء الى التاريخ والنضال والتضحيات التي قدمها اهالي حلبجة، حيث قال: "ان الحلبجيين كانوا ولايزالون نموذجا للثورة والنضال من اجل كوردستان ولديهم تاريخ لامع من الناحية الثقافية"، واكد ان "جريمة قصف حلبجة بالاسلحة الكيمياوية ستبقى حيا في ضمائرنا وان ما نقدمه لا يساوي التضحيات التي قدمها اهالي حلبجة، ونعاهدكم باننا سنفعل ما بوسعنا من اجل خدمتكم وتقديم العون والمساندة اليكم".


14/02/2023