×

  سوريا و الملف الکردي

  تنديدا بالقصف التركي...تظاهرة واسعة في السليمانية ورسالة شكر من قائد قوات قسد



انطلقت قبل قليل تظاهرة كبيرة من شارع سالم وسط مدينة السليمانية تنديداً بهجمات الدولة التركية المحتلة على إقليم كردستا وقصفه مطار السليمانية الدولي.

ودعت مجموعة من الشخصيات والنشطاء امس السبت، أهالي السليمانية للإنضمام إلى تظاهرة اليوم ضد هجوم الدولة التركية المحتلة على مطار السليمانية.

 

مظلوم عبدي يشيد بمواقف اهالي السليمانية

وشارك الآلاف من الأهالي والأحزاب السياسية الكردستانية والمنظمات المدنية وشخصيات سياسية لنداء الشخصيات والنشطاء الذين دعوا يوم أمس للتظاهرة في مدينة السليمانية تنديداً بالهجمات التركية على إقليم كردستان.

من جانبه وجه الجنرال مظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) برقية الشكر الى اهالي السليمانية بما عبروا عن تنديدهم للقصف التركي من خلال قيامهم بالتظاهرة السلمية في السليمانية، حيث قال: "نهنئ أهلنا في السليمانية على ردود فعلهم الصادقة على استهدافنا نحن وجنود للتحالف الدولي وقوات مكافحة الإرهاب CTG، كما عرفنا أهالي السليمانية انهم من المدافعين عن الاتحاد الوطني للشعب الكوردي والمدافعين عن الثورة في غرب كوردستان".

 

لن ننسى ابدا اخلاص ودعم قوات مكافحة الارهاب (CTG)

واكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي ان قوات مكافحة الارهاب كان لها دور كبير في دعم نضال غربي كوردستان.وقال مظلوم عبدي في سلسلة تغريدات على تويتر: بالامس قامت قوات مكافحة الارهاب (YAT) بالتعاون مع شركائنا في المديرية العامة لمكافحة الارهاب (CTG) والتحالف الدولي بتفكيك خلية تابعة لتنظيم داعش الارهابي والتي كانت مهمتها توفير الاسلحة والمستلزمات العسكرية الى الخلايا النائمة للتنظيم الارهابي. واضاف: قواتنا في تنسيق وتعاون مستمر مع شركاتنا في المنطقة، ونريد توضيح حقيقة بان قوات مكافحة الارهاب (CTG) كانت معنا يوم استهدافنا في مطار السليمانية.

واوضح القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية: لن ننسى ابدا اخلاص ودعم قوات مكافحة الارهاب (CTG) لنضال غربي كوردستان في الايام العصيبة، وفي احلك الاوقات دعمت وحداتنا وناضلت الى جانبنا، وجميع التهم التي تحاك ضد تلك القوة المناضلة هي لاخفاء وتضليل الحقائق.

 

السلطات الامنية في اربيل تمنع التظاهر

هذا ومنعت القوات الأمنية التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الأحد في هولير، الناشطين من تنظيم أي تجمع للاحتجاج على قصف مطار السليمانية الدولي كما منعت الصحفيين من تغطية التجمع.

واشار المحامي بشدار حسن في تصريح صحفي انه "كان من المقرر أن ننظم تجمعاً في مقر المؤتمر الوطني الكردستاني في مدينة هولير وأن ندين خلال مؤتمر صحفي الهجوم الذي استهدف مطار السليمانية الدولي، لكن السلطات الأمنية حاصرت المبنى وقامت بإغلاقه ومنعت الصحفيين من تغطية المؤتمر الصحفي وفرق التجمع بالقوة.

وقد تعرض مطار السليمانية الدولي، مساء الجمعة الماضية، إلى قصف من قبل الاحتلال التركي، ولم يسفر عن سقوط ضحايا وإصابات، سوى اندلاع حريق تم إخماده لاحقا.

PUKmedia


11/04/2023