×

  اخر الاخبار

  مجلس النواب يجتمع لانتخاب الرئيس



 

من المقرر ان يقوم مجلس النواب خلال الاسبوع الحالي بانتخاب رئيس جديد بعد ابعاد محمد الحلبوسي عن منصب الرئيس بقرار من المحكمة الاتحادية.

وقال النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني كاروان يارويس خلال تصريح خاص لـPUKMEDIA: ان الحوارات والحراك السياسي مستمر لاتفاق الاطراف السياسية على تحديد مرشح لمنصب رئيس مجلس النواب الذي هو من حصة المكون السني.

واضاف: ان الاطراف السنية لديها 3 مرشحين لمنصب رئيس مجلس النواب وهناك انباء عن مرشحين جدد سيدخلون المنافسة على منصب رئيس مجلس النواب.

ووفقا لتوقعات النائب كاروان يارويس فانه من المتوقع ان يقوم مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل 12/12/2023، بعقد جلسة لانتخاب رئيس جديد لمجلس النواب

هذا وكانت المحكمة الاتحادية قررت في جلستها المنعقدة، يوم الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2023، إنهاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بعد دعوى تزوير تقدم بها أحد النواب.

وجاء في البيان الذي نشر على الموقع الرسمي للمحكمة: أنها "قررت إنهاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي اعتبارا من تاريخ صدور الحكم في 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2023".

كما اتخذت المحكمة قرارًا مماثلًا بحق النائب ليث مصطفى حمود الدليمي الذي أقام الدعوى، وفقا للبيان. وبدأت المحاكمة في شباط/فبراير الماضي أمام المحكمة الاتحادية العليا، بعد شكوى تقدم بها النائب ليث الدليمي.

PUKMEDIA


10/12/2023