×

  شؤون دولية

  البروفيسور حميد بوزرسلان: لا فرق بين ما يحدث في شمال وشرق سوريا وغزة



 

ساوى البروفيسور “حميد بوزرسلان” بين ما يحدث في غزة وما يحدث في روج آفا نتيجة العمليات العسكرية التركية في شمال وشرق سوريا.

وقال: إن ما تفعله تركيا في روج آفا لا يختلف عما تفعله إسرائيل في غزة”، وذلك من خلال إجراء مقارنة بين السيناريو التركي والاسرائيلي في إشارة إلى الأعمال العسكرية التي قامت بها الحكومة التركية.

وأكد أن هذه العمليات التي تجري في ظل حكم أردوغان، تتبع مبدأً مماثلاً لتلك التي لوحظت في غزة. وفقاً لــ medyanews، نقلاً عن صحيفة “يني أوزغور بوليتيكا”.

وحول الموقف التركي بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني: انتقد بوزرسلان الخطاب السياسي ونهج الحكومة التركية، وقال: في المقدمة، هناك البنية السياسية اليمينية في تركيا والتي تتراوح بين نظريات المؤامرة إلى معاداة السامية. مشيراً إلى التناقض بين خطاب تركيا العدواني وافتقارها إلى تحولات أو إجراءات سياسية مهمة.

وتعليقاً على سياسات أردوغان تجاه شمال وشرق سوريا، قال “بوزرسلان”: لا يوجد فرق بين ما تفعله تركيا في روج آفا وما تفعله إسرائيل في غزة.

وفي الختام، تطرق بوزرسلان إلى دور القوى العالمية مثل الولايات المتحدة وروسيا وإيران في الصراع السوري. منوهاً إلى أهمية تأثيرهم في الحفاظ على الوضع الراهن في روج آفا، وخلص إلى أنه لا يمكننا أن نعرف ما إذا كانت فترة الوضع الراهن هذه ستستمر وكيف ستستمر.


11/12/2023